قيادي: البرغوثي متمسك بوحدة "فتح" والقدوة ماضٍ في تشكيل قائمته

مروان البرغوثي

رام الله الإخباري

جدد عضو المجلس الثوري لحركة فتح حاتم عبد القادر، اليوم الأحد، التأكيد على تمسك الأسير القائد مروان البرغوثي، على وحدة حركة فتح وتماسكها.

ونقلت إذاعة "صوت القدس" عن عبد القادر، تأكيده على أن البرغوثي شدد على ضرورة تشكيل قائمة فتحاوية ضمن شروط وأسس ديمقراطية، وبرنامج انتخابي يلبي طموحات الشعب والقضية الفلسطينية.

وأشار عبد القادر إلى أن حركة فتح تبذل جهودا لتضم القائمة الرسمية للحركة شخصيات تحظى باحترام المجتمع الفلسطيني وقادرة على التغيير.

وأعرب القيادي في حركة فتح عن أمله في نجاح القائمة في الوصول إلى أغلبية داخل المجلس التشريعي، مشددا على ضرورة نهوض حركة فتح ووضعها برنامجا يحدد حالة جديدة للصراع مع الاحتلال.

وبخصوص القائمة التي يعتزم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ناصر القدوة، في تشكيلها، توقع عبد القادر أن تؤثر هذه الخطوة على القائمة الرسمية لحركة فتح من ناحية الأصوات والنتائج.

وأكد عبد القادر على أن القدوة مصمم على الاستمرار في تشكيل هذه القائمة، رغم الحوار معه من قبل الحركة على مدار شهر ماضي.

كما أشار إلى أن هناك تفاهم كامل على التحالف بين قائمتي فتح وحماس داخل المجلس التشريعي من أجل الوصول لبرنامج وطني تجتمع عليه الحركتين.

وأضاف عبد القادر: "الحديث لا يجري عن قائمة مشتركة بين حماس وفتح ولكن حول برنامج وطني وحكومي داخل التشريعي ولدى الحركتين إرادة للوصول لهذا التصور"، مبينا أن هذا تقاطع على هدف يتمثل في حماية المشروع الوطني.

وطالب القيادي في فتح الحركتين بالاتفاق على برنامج يحدد مفهوم الصراع مع الاحتلال في المرحلة القادمة.

اذاعة القدس