اعتقالات واصابات ومداهمات في الضفة الغربية والقدس وغزة

اعتقالات في الضفة الغربية

واصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، الانتهاكات بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، حيث أصيب صيادان برصاص بحرية الاحتلال قبالة شاطئ غزة، وسجلت إصابات بالاختناق خلال قمع المسيرات الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان، وجرى اعتقال 9 مواطنين من القدس والخليل، فيما شن مستوطنون هجوماً على قرية مادما جنوب نابلس.

إصابة صيادين برصاص بحرية الاحتلال قبالة شاطئ غزة

أصيب الصيادان أدهم نصر ابو قاسم ومحمد أشرف العاوور، برصاص بحرية الاحتلال الإسرائيلي قبالة شاطئ مدينة غزة.

وأفادت الوكالة الرسمية  بأن زوارق الاحتلال فتحت النار صوب مراكب الصيادين أثناء مزاولتهم عملهم ضمن المسافة المسموح بها من قبل الاحتلال ما أدى إلى إصابة الصيادين وإلحاق أضرار جسيمة بالمركب.

إصابات بالاختناق جراء قمع المسيرات الأسبوعية

أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، اليوم الجمعة، عقب قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة مناهضة للاستيطان في قرية بيت دجن، شرق نابلس.

كما أصيب عدد من المواطنين، بينهم أطفال، بحالات اختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية، شرق قلقيلية.

من جانب آخر، تصدى أهالي قرية مادما جنوب نابلس، لهجوم نفذه عدد من مستوطني "يتسهار" على المنطقة الجنوبية من القرية.

وتلا ذلك اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، لحماية المستوطنين.

9 معتقلين في القدس والخليل

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عددا من منازل عائلة الشهيد نور  شقير، في حي وادي الربابة ببلدة سلوان في القدس المحتلة، واعتقلت شابين من أقاربه، عقب تفتيش المنازل بالكلاب البوليسية وتخريب محتوياتها.

والمعتقلان هما: يحيى شقير  وهو شقيق الشهيد نور، وابن عمه طارق.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد خالد الجندي وباسل يعقوب البدوي عقب اقتحام منزليهما في مخيم العروب شمال الخليل.

ومن بلدة حلحول شمال المحافظة، اعتقل الاحتلال الشابين محمد نادي البابا ومحمد ابراهيم أبو يوسف بعد دهم منزليهما، ومن بلدة يطا جنوباً جرى اعتقال المواطن جمال عبد الكامل أبو زهرة وأخيه محمد.

كما اعتقل الاحتلال الشاب مهاب وائل عجارمة لدى مروره على ما يعرف بحاجز "الكونتينر" شمال شرق بيت لحم.