زيارة البابا للعراق ..سيارة مدعة لحمايته من فيروس كورونا

زيارة البابا للعراق

رام الله الإخباري

كشف الفاتكيان، اليوم الثلاثاء، عن خطته الفعلية لحماية البابا فرنسيس من جائحة كورونا المستجد خلال رحلته إلى العراق المقررة نهاية الأسبوع الجاري.

وبحسب وكالة "أسوشيتد برس" للأنباء، فإن الفاتيكان أعلن عن اتخاذ كافة الاحتياطات الصحية اللازمة لحماية البابا خلال زيارته للعراق.

واعتبرت الفاتيكان أن رحلة البابا الى العراق عمل حب لهذه الأرض ولشعبها ولمسيحييها.

ويزور البابا فرنسيس العراق، يومي الجمعة والاثنين المقبلين، وذلك في أول رحلة خارجية له منذ تفشي وباء "كورونا" نهاية عام 2019 الماضي.

وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم الفاتيكان، ماتيو بروني، أن فئة الشباب تغلب على سكان العراق، وأن عدد حالات الإصابات اليومية في الوقت الحالي صغير بالمقارنة مع إجمالي عدد السكان.

وشدد على أن جميع الأحداث البابوية ستتبع البروتوكولات الصحية العراقية، التي تشمل مشاركة محدودة، والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

وكشف عن استخدام البابا فرنسيس "سيارة مدرعة" مغطاة في جميع عمليات تجوله في أرجاء العراق"، مبينا أن ذلك سيحد من تشكيل الحشود في الشارع.

وفي ذات الوقت، فمن المتوقع أن يستخدم البابا سيارة مكشوفة أثناء احتفاله بقداس في الاستاد الرياضي في أربيل، الذي سيحضره 10 آلاف شخص.

وأوضح بروني، أن العراقيين سيتمكنون من متابعة هذه الرحلة من خلال وسائل الإعلام ويعرفون أن البابا موجود من أجلهم.

وتهدف هذه الزيارة المحفوفة بالمخاطر تشجيع المجتمعات المسيحية المتضائلة في العراق التي اضطهدت بعنف من قبل تنظيم "داعش"، وتعزيز حوار أكبر مع الأغلبية الشيعية في العراق.

ومن المقرر أن يلتقي البابا مع رجل الدين الشيعي علي السيستاني.

سبوتنيك