الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية

اعتقالات في الضفة الغربية

 شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة دهم واعتقالات في قرى وبلدات ومدن مختلفة من محافظات الضفة الغربية.

وأفادت وسائل اعلام  بأن قوات الاحتلال اعتقلت ما لا يقل عن 15 مواطنًا في مختلف المناطق، وسط عمليات دهم طالت أعداد كبيرة من منازل المواطنين الذين تعرضوا لاعتداءات مختلفة بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتهم.

بيت لحم : 

قامت قوات الاحتلال بتنفيذ عملية واسعة في المحافظة، وخاصةً بلدة الخضر إلى الجنوب منها، حيث تم اعتقال الشابين محمود عيسى، وإبراهيم دعدوع، وذلك بعد اقتحام عدة منازل بالبلدة التي شهدت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

وأشارت إلى أن دوريات الاحتلال جابت شوارع رئيسية في مدينة بيت لحم منها شارع المهد الجديد ودوار خيخون، فيما اقتحمت مخيم العزة للاجئين وداهمت مجموعة من المنازل.

وفي محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان، هم مجد جرار، وسعد زلوم، ومحمد كنعان.

فيما اعتقلت قوات أخرى 3 من طلبة جامعة النجاح في نابلس هم، عاصم اشتية، مالك اشتية، وكلاهما من قرية تل، وموسى دويكات من بلاطة البلد، وجميعهم أسرى محررين.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة أسرى محررين آخرين هم، مراد ملايشة، محمد علاونة، مراد فشافشة، عقب اقتحامها لبلدة جبع جنوب المحافظة.

واعتقل الشاب عبد الرؤوف صبيحات من سكان جنين خلال عملية اقتحام لمنزل أحد المواطنين في أريحا.

كما اعتقلت قوة أخرى الشابين منصور دحيلية وخالد زبده من ضاحية شويكة بطولكرم.

وفي العيسوية شرقي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال شابًا خلال مواجهات شهدتها البلدة، فيما اعتقلت الشاب عيد شبانة من منزله في بلدة الطور.