في أي دول يدفع الناس أغلى فاتورة إنترنت؟ تصنيف يكشف المفاجأة

اغلى فواتير انترنت

رام الله الإخباري

تصدرت دولة "نيجيريا" قائمة الدول التي يدفع فيها المواطنين أغلى فاتورة انترنت، وذلك في قائمة أعدها مؤشر "جودة الحياة الرقمية في سنة 2020".

ووفقا لما أوردت "سكاي نيوز عربية"، فإن المؤشر أظهر أن المواطن النيجيري يدفع قرابة 33.4 ساعة عمل من متوسط الأجور ليحصل على أرخص اشتراك شهري للإنترنت.

وجاءت في المرتبة الثانية عالميا، دولة "كينيا"، والتي يحتاج الفرد فيها لدفع قرابة 14.2 ساعة عمل حتى يدفع فاتورة الانترنت الشهرية.

أما دولة "كولومبيا" فحلت في المرتبة الثالثة، بعدما كشف "مؤشر جودة الحياة الرقمية في سنة 2020"، أن الفرد فيها يحتاج لدفع نحو 11.5 ساعة عمل حتى يحصل على الإنترنت.

وفي المرتبة الرابعة، جاءت دولة "البرازيل"، التي يحتاج فيها الفرد لدفع أجر نحو 8 ساعات من العمل للحصول على الانترنت، فيما حصلت الفلبين على المرتبة الخامسة بعدما كشف المؤشر العالمي عن أن الفرد فيها يحتاج الى 7 ساعات لدفع فاتورة الانترنت.

وجاءت أوروبا، في المرتبة السادسة دوليا، حيث يحتاج الفرد فيها إلى دفع قرابة ساعتين و15 دقيقة فقط من العمل لدفع فاتورة اتصاله بالانترنت شهريا.

أما الولايات الأمريكية المتحدة فجاءت في المرتبة السابعة دوليا، خصوصا وأن الفرد فيها يحتاج الى دفع قرابة 52 دقيقة من عمله لدفع فاتورة الانترنت.

وتشاركت دولة اليابان أيضا مع الولايات المتحدة، في المرتبة السابعة دولية، حيث يمكن للفرد الاشتراك بالإنترنت بعدما يدفع أجر نحو أقل من ساعة من العمل.

أما كندا، فجاءت في المرتبة التاسعة بالنسبة لدول العالم، حيث يحتاج الفرد فيها لدفع أجرة عمل 7 دقائق فقط ليضمن اشتراكه في شبكة الإنترنت لشهر.

سكاي نيوز