"إسرائيل": هذا ما استخدمته إيران لضرب سفينتنا في خليج عُمان

سفينة اسرائيلية

رام الله الإخباري

بعد أيام من استهداف السفينة الإسرائيلية في خليج عمان، والذي تتهم فيه ايران، تحدث وزير إسرائيلي عن الآلية التي تم استهداف السفينة بها، حيث تضرر جسدها دون وقوع إصابات بين طاقمها.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء، عن وزير إسرائيلي، لم يكشف عن هويته، تأكيده على استخدام إيران "ألغامًا بحرية" مختصة لضرب السفينة الإسرائيلية.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، قد اتهم ايران بشكل رسمي بالمسؤولية عن استهداف السفينة الإسرائيلية، رافضا الحديث عن آلية الرد الإسرائيلي.

ونقلت اذاعة "كان" عن نتنياهو تأكيده أن ايران هي العدو الأكبر لإسرائيل.

في المقابل، اعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، اليوم الاثنين، أن الاتهامات الإسرائيلية لبلاده بالوقوف وراء الانفجار "لا جدوى منها تجاه إيران".

وبحسب وسائل اعلام إسرائيلية، فإن الرد الإسرائيلي الأولي على انفجار السفينة في خليج عمان، جاء في الضربة الإسرائيلية على مواقع إيرانية في دمشق السورية مساء أمس الأحد.

من جانبه، اتهم وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، ايران بالمسؤولية عن الانفجار الذي استهدف السفينة، مبينا أن تقديرات أجهزة الأمن تشير إلى أن الحديث يدور عن عمل انتقامي إيراني.

يذكر أن "إسرائيل" كانت قد بعثت بفريق تحقيق أمني إلى الإمارات، حيث ترسو السفينة الإسرائيلية التي تعرضت للهجوم، لفحصها.

وتعرضت سفينة إسرائيلية كانت في طريقها من ميناء الدمام شرقي السعودية إلى سنغافورة، الى هجوم مجهول المصدر قبالة السواحل العمانية.

سبوتنيك