يُهدي زوجته سيارة في عيد ميلادها ويطالبها بتسديد أقساطها

0e2ac1b6422a18635d83ce862761cb4e.jpg

رام الله الإخباري

رفضت محكمة إماراتية، دعوى أقامها أحد الأزواج على زوجته، يطالبها فيها بتسديد أقساط سيارة، قالت الزوجة إنه أهداها إياها في عيد ميلادها تعبيرا عن حبه لها.

وبحسب صحيفة "البيان" الإماراتية، فإن قرار المحكمة يعود إلى أن العلاقة الزوجية مازالت قائمة وأن الزوجة لا تعمل، وأن الزوج ليس لديه أي اثبات أن هذه السيارة أعطاها لزوجته على سبيل الدين وأن عليها تسديد أقساطها.

وفي التفاصيل، فقد رفع زوج اماراتي دعوى قضائية على زوجته بقيمة 107 آلاف و977 درهما لصالح أحد البنوك منذ مارس 2018 وحتى تاريخ رفع الدعوى، مطالبا المحكمة بإلزامها بأداء ما عسى أن يستحقه البنك من أقساط حتى نهاية التمويل في مارس 2023.

وأوضح الزوج أن زوجته طلبت منه تمويل مرابحة سيارة بتمويل إجمالي قدره 107 آلاف و977 درهماً، بحيث يلتزم بسدادها بأقساط شهرية بمبلغ 2003 دراهم، مبينا أن العلاقة الزوجية هي المانع الأدبي من قيامه بأخذ ضمانات.

وأضاف الزوج في دعواه: "لقد استغلت الزوجة ذلك وامتنعت عن سداد المبالغ المستحقة عليها والأقساط، ولما طالبها بسداد المبالغ أخذت تماطل وامتنعت عن السداد، وقدم صورة ضوئية لرخصة تبين أن المالك هي المشكو عليها، وصورة ضوئية من البنك لمخطط تمويل السيارة باسمه".

البيان