فتح تنفي علمها بالإفراج عن المعتقلين السياسيين بغزة

ct9V6.jpeg

نفى المتحدث باسم حركة فتح إياد نصر، اليوم الخميس، بشكل قطعي علم حركته بالإفراج عن أبنائها المعتقلين السياسيين في سجون غزة، مبينا أنه لم يتم تزويد الحركة بأي كشوف للمعتقلين المفرج عنهم.

وقال نصر في بيان صحفي: "نحن في الحركة تابعنا منذ الصباح تصريح داخلية حماس، حول الإفراج عن معتقلين لديها، ولكن لم يصلنا أي كشوفات من الداخلية بأسماء المفرج عنهم".

وأكد الناطق باسم فتح على أنه لا يجوز الحديث عن معتقلين جنائيين أمنيين، وفي نفس الوقت يتم الحديث عن الإفراج عنهم في ظرف سياسي متعلق بالمرسوم الرئاسي للحريات.

وطالب نصر وزارة الداخلية بغزة، بالإفراج عن كل أبناء فتح المعتقلين السياسيين، وتزويد الحركة بكشف معلن لأسمائهم.

وصباح اليوم الخميس، أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، عن الافراج عن 45 معتقلًا وموقوفًا "في إطار تعزيز وتهيئة الأجواء الداخلية لإجراء الانتخابات العامة".

وقالت الداخلية في بيان صادر عنها صباح اليوم: "في إطار تعزيز وتهيئة الأجواء الداخلية لإجراء الانتخابات العامة، قامت هيئة القضاء العسكري والأجهزة الأمنية المختصة بدراسة ملفات عدد من السجناء المحكومين والموقوفين على خلفية قضايا أمنية أضرت بفصائل المقاومة وأجنحتها العسكرية ومقدراتها".

وأضافت: "قد جرى إعادة النظر في تلك القضايا مراعاةً للظروف التي نعيشها في هذه المرحلة؛ حيث تم إنهاء ملفات 45 محكوماً وموقوفاً، والإفراج عنهم صباح اليوم".

وأكدت الداخلية على أن كل القضايا التي تمت معالجتها هي قضايا جنائية أمنية، ولا علاقة لها بالنشاط السياسي أو الحزبي، أو التعبير عن الرأي.

وشددت على أنها ستواصل القيام بواجبها في الحفاظ على حالة الاستقرار الأمني في قطاع غزة، وحماية الجبهة الداخلية وظهر المقاومة الفلسطينية.