السيسي للمصرين : انجاب الاطفال لا يحسن وضعكم المعيشي

السيسي والاطفال والانجاب

رام الله الإخباري

حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، من خطورة استمرار معدلات الزيادة السكانية على الوتيرة الحالية، مبينا أن هذه الزيادة لن تجعل المواطن المصري يشعر بأي تحسن في الأوضاع المعيشية.

ووصل معدل المواليد في مصر حوالي مليوني مولود جديد سنويا تقريبا، بمعدل 83 ألف مولود شهريا.

وأكد السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات الطبية الجديدة، أن 400 ألف مولود جديد سنويا، هو المعدل الأمثل للزيادة السكانية، مبينا أن الهدف من هذه التحذيرات هو دق ناقوس الخطر حول هذه المشكلة ومساعدة الحكومة في تحسين الأوضاع الحياتية لأولادهم.

ولفت السيسي إلى أن إنجاب الأسرة المصرية لأكثر من طفلين مشكلة كبيرة جدا، مستبعدا اصدار قوانين صارمة بهذا الشأن.

وأضاف: "نسعى لدفع الناس إلى استشعار المسؤولية والمساهمة في مواجهة هذه المشكلة"، مؤكدا على أن الحكومة لديها برنامج لمواجهة الزيادة السكانية، وتوفر كافة الخدمات المطلوبة بالمجان.

ولم يخف السيسي ما تبذله الحكومة من جهود كبيرة في قطاع الصحة خلال السنوات القليلة الماضية بتنفيذ عدد من المبادرات الصحية المهمة.

وأشار الرئيس المصري الى أن هذه الجهود ساهمت في نجاح الدولة في القضاء نهائيا على مرض الالتهاب الكبدي الوبائي، فيروس سي.

وأظهر بيان للجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء المصري، مؤخرا، تسجيل تعداد مصر السكاني على المستوى المحلي 100 مليون نسمة، ليظلّ البلد العربي الأكثر سكانا والثالث في القارة الأفريقية.

ووفقا للبيان، فإن الرقم الجديد على عدّاد السكان ظهر على واجهة مقر الجهاز في شرق القاهرة، وجاء في بيان للجهاز أن "عدد سكان جمهورية مصر العربية بالداخل بلغ 100 مليون نسمة الثلاثاء".

وبلغ "معدل الزيادة الطبيعية (الفرق بين معدل المواليد ومعدل الوفيات) 1.78 في المائة عام 2019"، بحسب البيان.

وكان عدد سكان مصر 95 مليون نسمة في آخر تعداد سكاني قام به جهاز الإحصاء عام 2017، وبلغ تعداد المصريين قبل ثلاثة عقود 57 مليون نسمة.

سكاي نيوز