حملة اعتقالات في الضفة تطال قيادات من حماس

اعتقالات في الضفة الغربية

 شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة دهم واعتقالات شملت قرى وبلدات ومدن مختلفة في الضفة الغربية.

وأفاد مراسلو "القدس" دوت كوم، بأن قوات الاحتلال اعتقلت ما لا يقل عن 15 مواطنًا من مناطق متفرقة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، أن قوات الاحتلال اعتقلت القياديين في حماس ياسر منصور وعدنان عصفور بعد اقتحام منزليهما في نابلس، إلى جانب المواطن فادي جبارة.

فيما شنت قوات إسرائيلية كبيرة حملة اقتحام واسعة لبلدة سلواد شرق رام الله، ونفذت عمليات تفتيش واسعة داخل المنازل وعبثت بمحتوياتها قبل أن تحقق مع عدد من الشبان ميدانيًا وتعتقل عددًا منهم.

وعف من بين المعتقلين في سلواد وبلدات أخرى من رام الله: محمد حامد، عبدالله حامد، طارق حامد، وعبد الرحمن حامد، مهند الطويل، محمد فارس، رأفت أبو شقرة، أحمد عياد.

وفي الخليل، اعتقلت قوة إسرائيلية الشابين عماد، ومحمد الجعبري.

وفي مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، أفاد مراسلنا أن مواجهات عنيفة جرت في المخيم فجرًا بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان بعد أن اقتحمت قوات كبيرة بمشاركة أفراد من الوحدات الخاصة المتنكرين بالزي المدني للمخيم.

وتركزت المواجهات في الشارع الرئيس القدس / الخليل المحاذي للمخيم، حيث قام عشرات الشبان بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة وعدد من الحارقة باتجاه الجنود الذين ردوا بإطلاق وابل كثيف من العيارات المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين بحالات اغماء وغثيان.

كما اقتحمت هذه القوات بلدة الدوحة المقابلة للمخيم وأقاموا الحواجز العسكرية المفاجئة واقتحموا بشكل واسع العديد من المنازل بعد تفجير مداخلها وأجروا بداخلها تفتيشات دقيقة وقلبوا محتوياتها رأسًا على عقب، حيث اعتدى الجنود على المواطنين وأجبروهم على الخروج من المنازل أثناء تفتيشها بشكل عنيف وتخريب المحتويات بشكل متعمد.