الاتحاد الأوروبي يبدي استعداده لتوفير الرقابة والدعم للانتخابات الفلسطينية

59177d8ec36188866e8b45ad.jpg

رام الله الإخباري

 أطلع نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين، سفين كون فون بورغسدورف، على استعدادات حركة فتح لتحقيق إجراء الانتخابات كهدف لا بد من انجازه وفق مرسوم الرئيس.

وأكد العالول خلال استقباله بورغسدورف، اليوم الاثنين، في مكتبه، اهتمام واصرار حركة فتح على اجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية لما لها من أهمية على صعيد الوضع الداخلي الفلسطيني الذي يحتاج إلى تحقيق وحماية الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه القضية الفلسطينية.

وشدد على أن إجراءها حماية لقيم الديمقراطية التي تؤمن بها حركة فتح كحركة تحرر وطني، وتمثيل لجيل لم يمارس حقه الديمقراطي بالانتخاب والترشح، الذي غيبت عنه هذه العملية لأكثر من خمسة عشر عاما، وأن هذه الانتخابات مصلحة لا بد لها من أن تحقق مصالح لشعبنا.

وأكد العالول أهمية توفير كافة أشكال الدعم التي تحتاجها العملية الانتخابية، وإرسال مراقبين دوليين للإشراف على الاقتراع، مطالبا بالضغط على إسرائيل لتمكين الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة من المشاركة بالانتخابات، سواء بالترشح أو الاقتراع.

من جهته، شدد بورغسدورف على دعم الاتحاد الأوروبي لإجراء الانتخابات بفلسطين، واستعداده لتوفير الرقابة والدعم الفني للجنة الانتخابات المركزية، ومتابعة الأتحاد الأوروبي واهتمامه بهذه العملية.

وفا