"أعظم خطيئة".. فعل حذر النبي محمد من القيام به في شهر رجب

دعاء-اليوم-الثامن-والعشرون.jpg

رام الله الإخباري

حذرت دار الإفتاء المصرية، اليوم السبت، من "أعظم خطيئة" قد حذر النبي محمد صلى الله عليه وسلم المسلمين من القيام به خلال شهر رجب.

وبحسب ما جاء عبر موقعها الالكتروني، فإن نبي الإسلام نهى المسلمين عن القيام بفعل بعينه في هذا الشهر المبارك، خصوصا وأن فعله يعتبر أعظم خطيئة ووزر.

وأكدت الدار في تقرير لها أن الظلم في الأشهر الحرم ومنها شهر رجب أعظم خطيئة ووزر من الظلم فيما سواها، وإن كان الظلم على كل حال عظيما، ولكن الله يعظم من أمره ما شاء، حسبما ذكر الإمام الطبري.

وبحسب ما روي عن الامام الطبري فقد قال: "إن الله اصطفى صفايا من خلقه؛ اصطفى من الملائكة رسلا، ومن الناس رسلا، واصطفى من الكلام ذكره، واصطفى من الأرض المساجد، واصطفى من الشهور رمضان والأشهر الحرم، واصطفى من الأيام يوم الجمعة، واصطفى من الليالي ليلة القدر، فعظموا ما عظم الله، فإنما تعظم الأمور بما عظمها الله عند أهل الفهم وأهل العقل".

وأوضحت الدار أن من تعظيم شهر رجب، كثرة التقرب إلى الله تعالى بالعبادات الصالحة؛ من صلاة، وصيام، وصدقة، وعمرة، وذكر، وغيرها، فالعمل الصالح في شهر رجب كالأشهر الحرم له ثوابه العظيم، ثم إنه ليس هناك ما يمنع من إيقاع العبادة في أي وقت من السنة إلا ما نص الشرع عليه؛ كصيام يومي العيد الفطر والأضحى وأيام التشريق.

الوطن