مجالس طلبة جامعات الضفة يطالبون "اشتيه " بالعودة للتعليم الوجاهي

الدراسة في الجامعات الفلسطينية

رام الله الإخباري

طالبت حركة الشبيبة الطلابية ومجالس اتحاد الطلبة، رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، مساء اليوم الأربعاء، بإعادة النظر في قرار مجلس الوزراء القاضي بأن تكون آلية التقييم وجاهيا بغض النظر عن آلية التدريس سواء الكترونية او وجاهية.

ودعت الشبيبة واتحاد الطلبة، اشتية، في رسالة وجهت له بواسطة وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، إلى إعادة النظر في القرار بحيث يكون التقييم وجاهيا إذا تم تدريس المساق بشكل وجاهي او الكتروني اذا تم تدريس المساق بشكل الكتروني.

وأضافت في بيانها: "لا توجد أي اعتراض على قرارات مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي باستثناء قرار الذي ينص على ان تكون الية التقييم وجاهيا بغض النظر عن آلية التدريس سواء الكترونية او وجاهية وعليه نطلب من حضرتكم إعادة النظر في القرار بحيث يكون التقييم وجاهيا اذا تم تدريس المساق بشكل وجاهي او الكتروني اذا تم تدريس المساق بشكل الكتروني".

8e524fdf-3124-4beb-b053-b2f8f2be741a.jfif
 

وأضاف البيان: "نرجو منكم الزام الجامعات بالقرارات المتخذة من قبلكم حتى يتسنى لنا النهوض بالواقع الجامعي والتعليمي لما هو قادم، وكلنا امل بحضرتكم باتخاذ القرارات الصائبة والصحيحة".

ويوم الاثنين الماضي، قرر مجلس الوزراء الفلسطيني، اعتماد تعليمات الدوام لمؤسسات التعليم العالي بما يضمن جودة العملية الأكاديمية ومصداقيتها.

ووفقا لبيان مجلس الوزراء، فإنه اعتمد التوصيات التي تقدم بها وزير التعليم العالي والبحث العلمي باستمرار التعليم إلكترونيا للفصل الثاني للعام الأكاديمي 2020/2021 باستثناء المساقات المخبرية العملية والسريرية التي لا يمكن للتعليم فيها إلا أن يكون وجاهيا، وطلبة السنة الأولى لإفساح المجال أمامهم للتعرف على أساتذتهم وبرامجهم وبيئتهم التعليمية، وطلاب الدراسات العليا بسبب قلة عددهم.

وأكد على ضرورة تقديم الامتحانات وجاهيا لجميع المساقات ولكل المستويات، مع الالتزام بتطبيق التدابير الوقائية وفق البروتوكول المعتمد من قبل وزارة الصحة.

رام الله الاخباري