"اسرائيل " تبدأ بتطعيم العمال الفلسطينيين

اسرائيل والعمال الفلسطينيين

بدأت منظمة "نجمة داوود الحمراء" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، بإعطاء التطعيم للعمال الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية الذين يحملون تصاريح عمل في إسرائيل داخل نقطة تطعيم بالقرب من حاجز قلنديا القريب من مدينة القدس.

وذكر موقع "إسرائيل نيوز 24"، أنه تلقى لقاح فيروس كورونا اليوم 500 شخص من سكان الضفة الغربية والقدس الشرقية، مضيفاً ان هذه الخطوة تأتي في اطار حملة تطعيم اطلقتها بلدية القدس، حيث تفتح نقطة التطعيم هذه يومياً من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثامنة يومياً.

وبين الموقع أن إسرائيل بدأت، أمس الثلاثاء، بإعطاء التطعيم الى طالبي اللجوء الأفارقة والعمال الاجانب المقيمين فيها، حيث تم افتتاح نقطة للتطعيم في مدينة تل ابيب بالتعاون ما بين وزارة الصحة الإسرائيلية ومستشفى "ايخيلوف" وبلدية تل ابيب، ويتم منح التطعيم لهم بالمجان.

وعلى صعيد متصل أقرت الحكومة الإسرائيلية اليوم إشتراط دخول أي شخص الى إسرائيل عن طريق المعابر البحرية والبرية بإظهار فحص سلبي لفيروس كورونا تم إجراءه في الدولة التي غادر منها قبل ثلاثة ايام من سفره إلى إسرائيل، وهذا الاجراء سيدخل حيز التنفيذ ابتداءً من الاحد القادم، كما سيخضع كل من يدخل الى اسرائيل ابتداءً من يوم غد الى إجراء فحص كورونا.