هذه هي المدن الفلسطينية الأكثر استخداما لفيسبوك

استخدام فيسبوك في فلسطين

رام الله الإخباري

أصدرت شركة أيبوك "IPOKE" المتخصصة في مجال الإعلام، مؤخرا، تقريرها السنوي لمواقع التواصل الاجتماعي لعام 2020، مبينا أن نسبة المستخدمين لموقع فيسبوك في الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل المحتل بلغت 92% من السكان الفلسطينيين.

وأظهر التقرير السنوي تصدر سكان مدينة القدس المحتلة قائمة المدن الفلسطينية الأكثر استخداما لموقع "فيسبوك" في فلسطين خلال العام الماضي بنسبة بلغت حوالي 57.75% من إجمالي المستخدمين.

وجاءت مدينة غزة وشمال القطاع في المرتبة الثانية من السكان الذين يستخدمون الموقع الشهير بنسبة بلغت 31%، فيما جاءت مدينة الخليل في المرتبة الثالثة بنسبة بلغت 14%.

أما في المرتبة الرابعة، فقد جاءت مدينة نابلس، بنسبة مستخدمين بلغت 12%، لتليها مباشرة في المرتبة الخامسة مدينة رام الله بنسبة 11%.

وفي المرتبة السادسة جاء الداخل المحتل بنسبة بلغت 9.7%، تليها جنين بنسبة 7%، ثم بيت لحم 5%، وطولكرم 5%، ورفح، بيت لاهيا، بيت حانون، 5.5%، ثم خانيونس 5%، وقلقيلية 1%، وأريحا 0.8%، وسلفيت 0.50%.

وبحسب التقرير السنوي، فإن "الموبايل" كان أكثر الاجهزة استخداماً لتصفح مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي في فلسطين، بنسبة بلغت 82%، فيما وصلت نسبة مشتركي خدمة الانترنت للهاتف الثابت في فلسطين حوالي 363 ألف مشترك.

الاقتصادي