حماس : سنذلل الصعاب وسنزيل اي عقبة امام الانتخابات

حماس واسرائيل والانتخابات

رام الله الإخباري

كشف خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس، ونائب رئيسها في قطاع غزة، اليوم الأحد، أهم الملفات التي سيتم نقاشها في ملفات الحوار الوطني، بالإضافة إلى القضية الرئيسية التي سيتم مناقشتها في القاهرة.

ونقلت وكالة "صفا" عن الحية، تأكيده بأنهم سيسعون إلى تذليل الصعاب وإزالة أي عقبة أمام الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، مبينا أنهم يحملون الروح التفاؤلية للاتفاق على تذليل كل العقبات أمام إجراء الانتخابات العامة.

وأوضح الحية أنه سيتم مناقشة موضوع القضاء، والتفاهم على هذه القضية، وإنهاء أي إشكاليات ومشاكل قضائية وقانونية قد تنشأ، معربا عن أمله في أن يتم التوافق بالحد الأدنى على برنامج سياسي، والتوافق على كل ما يتعلق بالعملية القضائية والقانونية المتعلقة بالانتخابات.

وشدد القيادي في حماس على أهمية شعور المواطن بممارسة حريته الطبيعية قبل وأثناء الانتخابات وبعدها، موضحا أن الحوار سيناقش أيضًا الحريات العامة وتهيئة المناخات للشعب الفلسطيني لأن يمارس حريته بشكل طبيعي.

وأضاف الحية: "نحمل رسالة الأمل والتفاؤل الذي يحدونا بإنهاء حالة الانقسام، والتفرغ بكل قوانا لمواجهة المشروع الصهيوني والتحديات التي تقف أمام الشعب الفلسطيني بتصفية قضيته العادلة".

ولفت إلى أن الانتخابات المقبلة ستكون مرحلة جديدة للخروج من حالة الانقسام إلى الوحدة الوطنية، ومن مرحلة المؤسسات التي غُيبت إلى مرحلة عمل مؤسساتي.

وبشأن بعض الفصائل التي لم يتم دعوتها الى لقاء الحوار في القاهرة، أكد الحية أن مصر دعت فقط الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق 2011، مبينا أنهم كانوا يأملون بألا يتم استثناء أحد.

يذكر أن وفود الفصائل الفلسطينية قد غادرت اليوم الاثنين، قطاع غزة، عبر معبر رفح، للمشاركة في حوارات القاهرة التي تبدأ غدا.

صفا