"اسرائيل " والامارات في المراتب الأولى في العالم بالتطعيم ضد كورونا

اسرائيل والامارات والتطعيم ضد فيروس كورونا

أعلن موقع "أور وورلد إن داتا" الأمريكي، عن تصدر "إسرائيل" في المرتبة الأولى عالميا بالدول التي سجلت أعلى نسبة تطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا بنسبة 62.1%.

ووفقا لاحصائيات الموقع، فإن دولة الامارات العربية تأتي في المرتبة الثانية بنسبة 38.9%، ثم سيشيل، بينما جاءت بريطانيا في المرتبة الرابعة عالميا بنسبة 16.9%.

وأشار الموقع إلى أن المرتبة الخامسة كانت من نصيب الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 11%، تلتها البحرين بنسبة 10.6%، ثم صربيا في المرتبة رقم 7 عالميا.

وكانت "إسرائيل" قد استلمت أول شحنة من لقاحات كورونا التي أرسلتها شركة "فايزر" في التاسع من ديسمبر 2020 الماضي.

وأعلنت العديد من الدول والشركات عن انتاج الكثير من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مثل لقاح "سبوتنيك V" الروسي و"أكسفورد أسترازينيكا" البريطاني، و"فايزر" الأمريكي و"سينو فارم" الصيني.

وبينت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة "كورونا"، حتى صباح اليوم الأحد، أن عدد الوفيات جراء الاصابة بالفيروس بلغ نحو مليونين و231 ألف وفاة، فيما تقترب حصيلة المصابين من 106 ملايين و350 ألف إصابة، تعافى منهم نحو 78 مليونا و131 ألف مريض.

وتواصل جائحة كورونا تفشيها في 219 دولة وإقليما ومنطقة حول العالم، وسجلت دول العالم أمس السبت، 421 ألف و908 إصابة جديدة، أوقعت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 11,003 حالات وفاة.