انخفاض حاد في دخل إيفانيكا ترامب وزوجها

14400Image1.jpg

رام الله الإخباري

تراجع دخل إيفانيكا ابنة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وزوجها جاريد كوشنر خلال العام الماضي بأكثر من 20% عن العام السابق إلى 120 مليون دولار.

وبحسب وكالة "بلومبرغ" للأنباء، فإن دخل الزوجين في العام السابق بلغ حوالي 156 مليون دولار.

وأوضح الزوجان، اللذان تنازلا عن أجرهما من الحكومة الأمريكية عن عملهما كمستشارين للرئيس ترامب خلال السنوات الأربع الماضية، أنهما حققا خلال العام الماضي والعشرين يوما الأولى من العام الحالي دخلا يتراوح بين 8ر23 مليون دولار على الأقل و120 مليون دولار على أقصى تقدير.

ويُلزم القانون يلزم المسؤولين بالكشف عن قيمة أصولهم ودخلهم غير الحكومي من خلال نطاق واسع.

وتشير هذه البيانات إلى أن إيفانيكا وجاريد ورغم أنهما مازالا ثريين للغاية، خسرا جزءا من ثروتهما خلال سنوات حكم والدها ترامب.

وأعلن الزوجان في 2017 أن دخلهما يصل إلى 195 مليون دولار، ولكن هذا الإعلان كان يغطي فترة أطول من الفترات التي غطتها الإعلانات التالية.

وذكرت مصادر مطلعة أن إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر الذي كان مستشارا للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب انتقلا بعد انتهاء ولاية الأخير من البيت الأبيض إلى شقة بالإيجار.

وأفادت المصادر لشبكة "سي إن إن" بأن إيفانكا وزوجها تأجرا شقة لمدة عام في مشروع آرتي في ميامي التي تتميز برفاهية عالية.

وتبلغ قيمة إيجار شقتهما نحو 40 ألف دولار شهريا، حيث يبلغ سعر الوحدات السكنية من 7 إلى 15 مليون دولار.

والشقة التي استأجروها تقرب الزوجين من أرض اشتروها الشهر الفائت بمبلغ 32 مليون دولار في منطقة جزيرة الخور الهندي في ميامي.

كما نقلت صحيفة "واشنطن إكزامينر" الأمريكية أول تصريحات لترامب خلال تناوله وجبة عشاء مع أصدقائه في نادي الغولف الخاص به في "ويست بالم بيتش" بولاية فلوريدا.

ورد ترامب على سؤال حول خططه المستقبلية في عالم السياسة بقوله: "سنفعل شيئا ما لكن لم يحن الوقت لذلك".

ومع بدء كشف ترامب خططه للمرحلة المقبلة في حياته، أوقف أحد مساعديه السابقين، الذي كان برفقته، المحادثة مع الصحيفة الأمريكية فورا، دون مزيد من الإيضاحات.

وكان ترامب قد وصل الأربعاء الماضي إلى فلوريدا حيث يقيم بعد مغادرته البيت الأبيض، دون حضور حفل تنصيب الرئيس جو بايدن.

ويعتزم ترامب الترشح لانتخابات الرئاسة مرة أخرى عام 2024، وفق ما نقلت عنه شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية.

ولفتت الشبكة في تقرير لها إلى أن ترامب يعتزم تأسيس حزب جديد ليدعم فكرة ترشحه، علما أن فريقا صغيرا يرافقه في مقر إقامته ويعمل معه عن قرب.

البيان