خبر مبشّر عن لقاحات كورونا

image.jpg

رام الله الإخباري

أعلن أنتوني فاوتشي، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، جو بايدن، للشؤون الصحية، عن نجاعة اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، وذلك عقب تراجع معدلات دخول المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا لقناة الحرة الأمريكية، فإن فاوتشي أكد خلال مؤتمر صحفي، أمس الاثنين، على إمكانية وقف تحور الفيروس عبر الاستمرار بعمليات التلقيح ضد كورونا، مشيرا إلى وجود ثلاثة لقاحات مضادة لفيروس كورونا في الولايات المتحدة.

وأوضح أن لدى كلاً من هذه اللقاحات نسب فعالية مختلفة، غير أنها جميعا تتجاوز الـ 70 في المئة، الأمر الذي له تأثير كبير في انخفاض معدلات الوفاة جراء كورونا.

وقال فاوتشي: "وجدنا أن اللقاحات تعمل أيضا على محاربة السلالة التي ظهرت في بريطانيا، ولكن تأثيره على السلالة التي ظهرت في جنوب أفريقيا بنسب أقل"، مشددا على أهمية أخذ اللقاح لوقف انتشار الوباء وسلالاته الجديدة.

وأشار إلى أن الفيروسات لا تتحور إلا إذا تكاثرت داخل الجسم، مبينا في الوقت ذاته أن اللقاحات المتوفرة حاليا لها دور هام في ذلك.

أما مديرة مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة "CDC"، روشيل والينسكي، فأكدت على ضرورة الاستمرار بتوصيات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وتجنب الأماكن المزدحمة لوقف تفشي فيروس كورونا.

وأضافت أن الوقت الحالي غير مناسبا للسفر على الإطلاق، وإذا اضطررت لذلك عليك ارتداء الكمامة في جميع الأوقات.

البيان