الأمير علي يحاول اختراق معسكر بلاتر بإفريقيا

موقع مدينه رام الله | رياضه :

يشارك الأمير علي بن الحسين في كونغرس الاتحاد الإفريقي الذي يعقد في العاصمة المصرية القاهرة، حيث يسعى إلى اقناع الاتحادات الإفريقية المحلية للتصويت له في معركة رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وعلى الرغم من أن لجوزيف بلاتر، الرئيس الحالي للفيفا، تأثير على الكثير من الاتحادات بإفريقيا، إلا أن الناقد الرياضي، أسامة الشيخ، شدد على أهمية حضور الأمير الأردني المؤتمر السنوي للاتحاد الإفريقي.

وأشار الشيخ، في لقاء مع برنامج ملاعب على \"سكاي نيوز عربية\" من القاهرة، إلى أن الأمير علي، نائب رئيس الفيفا، قد قام بجولة على عدة دول إفريقية في إطار حملته للفوز في الانتخابات المقررة في مايو.

واعتبر أن الأمير علي سيجد في القارة الإفريقية من يستمع إلى برنامجه الانتخابي، إلا أنه لفت إلى أن بلاتر سيعتمد في معركته للاحتفاظ برئاسة الفيفا على الأصوات في آسيا وإفريقيا، أكثر من اعتماده على أوروبا.

\"Soccerex

وعليه، فإن حظوظ الأمير علي مرتفعة أكثر في اتحاد شمال ووسط أميركا والكاريبي \"كونكاكاف\" وأوروبا، حسب الشيخ، الذي شدد على أن مهمة الكبرى للمرشح العربي الوحيد هي في \"المنطقة العربية\".

وكشف الشيخ أن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، محمد روراوة، قد أبلغه على هامش المؤتمر السنوي للكونغرس، أنه يستطيع أن يقول لبلاتر \"أنه مضطر\" أن يعطي صوته للأمير علي بن الحسين.

وكان الأمير علي، البالغ من العمر 39 عاما، قد استعرض برنامجه الذي يحمل عنوانا عريضا \"نحو اتحاد جدير بقيادة اللعبة الأولى عالميا\"، في حلقة نقاشية مع مجموعة صغيرة من الصحفيين في القاهرة.

وينافس رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم في انتخابات الفيفا بلاتر، الذي ناهز الـ79 عاما، ولويس فيغو، لاعب منتخب البرتغال السابق، ومايكل فان براغ، رئيس الاتحاد الهولندي.