مجلس النواب الأردني يطالب الحكومة بفتح الجسر مع الضفة الغربية

الاردن واعادة فتح الجسر

رام الله الإخباري

طالب أعضاء من مجلس النواب الأردني التاسع عشر رئيس الحكومة الأردنية بشر الخصاونة بالموافقة على فتح جسر الملك حسين أمام القادمين والمغادرين من وإلى الأردن والضفة الغربية.

وقال النواب في كتاب موجه الى رئيس الوزراء الخصاونة: "تم اغلاق المعبر منذ شهر مارس 2020 الماضي، ونحن كنواب نقدر جهودكم المبذولة في وضع حلول قائمة لتلك المشكلة ممثلة بما يسمى المنصة لكن هذا الاجراء غير كافي ومنصف للجميع حيث أنه لا يغني ولا يسمن من جوع".

وأضاف النواب: "هذا النظام مقتصر على فئة معينة ويتم فتحه في أـوقات غير معروف وغير منتظمة على خلال القرارات الصادرة من حكومتكم بأن يتم فتحه كل يوم ثلاثاء من كل أسبوع الساعة 12 ظهر".

وطالب النواب الحكومة بفتح معبر جسر الملك حسين لأن هناك الآلاف من أبناء الشعب الأردني مجحوزين وعالقين على جسر الملك حسين والغالبية العظمى منهم ذهبوا لقضاء حاجة معينة وشاءت الاقدار والظروف بأن يتم احتجازهم وعدم السماح لهم بالرجوع الى ارض الوطن.

وأوضح النواب أن هؤلاء الأردنيين يعانون من ظروف صعبة للغاية، مشددين على ضرورة حل هذه المشكلة وإيجاد حلول عادلة متمثلة بإعادة فتح الجسر تضمن عودة هؤلاء المواطنين.

وقبل أسبوع، أعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام، الناطق باسم الحكومة الأردنية، علي العايد، عن وقف العمل بمنصة القادمين إلى المملكة جوّا Visit Jordan، والاكتفاء بإحضار فحص (PCR) نتيجته سلبية خلال 72 ساعة من موعد الوصول، بالإضافة إلى فحص (PCR) فور الوصول في المطار، ويعفى من ذلك الأطفال دون سن 5 سنوات.

وقال العايد خلال مؤتمر صحفي، إنه "تم زيادة عدد القادمين عبر جسر الملك حسين وحدود المدورة الى 300 شخص يوميا بدلا من 150 شخصا".

140870026_242940277404650_5355686156440671735_n.jpg
 

رام الله الاخباري