الولايات المتحدة : هكذا قضى ترامب ليلة الوداع

ترامب وليلة الوداع

رام الله الإخباري

سلطت وسائل الاعلام الأمريكية والدولية، الضوء على آخر ليلة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وكيفية قضاء ترامب ليلة الوداع.

وذكرت مصادر مقربة من البيت الأبيض، أن ترامب أمضى ليلته الأخيرة في العمل على إصدار قرارات العفو، وتوقيع الأوراق النهائية قبل منتصف الليل بقليل، دون أن ينام أبدا.

ونقلت قناة "سكاي نيوز"، عن تلك المصادر تأكيدها أن ابنته، إيفانكا، كانت معه حتى الساعة 10 مساء، ثم غادرت لإجراء مكالمات هاتفية مع بعض الأشخاص الذين تم العفو عنهم حتى الساعة 2 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وأوضحت المصادر أن حالة من الاختلاط سادت على ترامب مع مغادرة الأسرة البيت الأبيض، صباح الأربعاء.

وأصدر ترامب، أمس الثلاثاء، العشرات من قرارات العفو أو تخفيف الأحكام، أبرزها لمصلحة المستشار السابق للبيت الأبيض، ستيف بانون.

وأما شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، فذكرت أن ترامب "كان مرتاحا لترك ضغوط الرئاسة وراء ظهره".

وقبل ساعات من انتهاء ولايته الرئاسية، عصر اليوم الأربعاء، قرر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب مغادرة البيت الأبيض متجها إلى فلوريدا مقر إقامته بعد انتهاء ولايته، حيث تم تنصيب الرئيس الجديد جو بايدن.

وقال ترامب: "أريد أن أقول وداعا لكنني آمل ألا يكون الوداع لوقت طويل وأن نلتقي مجددا".

وأضاف في كلمة أمام أنصاره "ما أنجزناه كان ممتازا بكل المعايير لقد أعدنا بناء الجيش الأميركي".

وأكد ترامب أنه عمل على تطوير الجيش، محذرا الأميركيين من أن ترفع السلطة الجديدة الضرائب عليهم.

ووفقا لقناة "الجزيرة"، فإن المروحية "مارين وان" لم تأخذ في البداية المسار المعتاد للذهاب إلى قاعدة أندروز العسكرية، بل حلقت فوق البيت الأبيض وبالقرب من مبنى الكابيتول، ثم عادت لتتوجه نحو قاعدة أندروز.

وأدى جو بايدن، مساء اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة ليصبح الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة.

كما أدت كامالا هاريس اليمين،كأول أميركية تتولى منصب نائبة لرئيس أميركا.

وحضر حفل التنصيب مايك بنس نائب الرئيس المنتهية ولايته، والرئيس الأسبق باراك أوباما وزوجته، والرئيس الأسبق جورج بوش الابن وزوجته، والرئيس الأسبق بيل كلينتون وزوجته وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.

سبوتنيك