الاجهزه الامنيه في غزه تعلن اعتقال خليه من " داعش "

موقع مدينه رام الله الاخباري :

اعتقلت الاجهزه الامنيه  في قطاع غزة شيخا سلفيا واتهمته بالانتماء لتنظيم “داعش ”، بحسب ما اعلنت مصادر امنية الاثنين.

وقال مصدر امني اشترط عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس الدولية “تم احتجاز عدنان خضر ميط من سكان مخيم البريج (جنوب غزة) قيد التحقيق في قضايا” دون مزيد من الايضاحات.

وقالت مصادر قريبة من الجماعات السلفية المتشددة في غزة انه “تم امس اعتقال الشيخ عدنان ميط من قبل اجهزة امن حكومة حماس على حد وصف الوكالة

وفي بيان حصلت فرانس برس على نسخة منه قال تجمع “اهالي المعتقلين السلفيين في سجون حكومة حماس″ مؤخرا ان “حكومة حماس مازالت تشن حملات اعتقال بحق ابنائنا واخواننا من طلبة العلم والمجاهدين السلفيين في غزة المنكوبة”.

\"63719_856265577779139_5176278934089059413_n\"

وحذر البيان من ان “استمرار حكومة حماس وجهازها  في ممارساته سيدفع بالاحداث نحو التصعيد الذي لا يريده احد”. وقعت عدة تفجيرات في الاشهر الاخيرة في قطاع غزة وكان ابرزها انفجاران استهدفا المركز الثقافي الفرنسي في مدينة غزة.

وصدرت عدة بيانات بتوقيع “الدولة الاسلامية-فرع غزة”. ولكن عدة منتديات جهادية وصفتها بانها كاذبة.

ويشن الجيش المصري هجوما واسعا على الجماعات المسلحة في سيناء وما تسمى جماعة انصار بيت المقدس -ولاية سيناء والتي اعلنت بيعتها لامير الدولة الاسلامية \"داعش\" ابو بكر البغدادي .

ويرى مراقبون ان حركة حماس ترسل رسائل ميدانية لـ\"مصر\" عبر اعتقال قيادات السلفية الجهادية في قطاع غزة .

واكدت صحف مقربة من حركة حماس ان انفراجة شهدتها العلاقات \"الحمساوية- المصرية\" مؤخراً بعد فترة من الشد والجذب واتهامات لقطاع غزة بالمشاركة في عمليات ارهابية تحدث في سيناء الامر الذي كانت ولا تزال حركة حماس تنفي صلتها به من اي جهة كانت .

المصدر : وكالات