"اسرائيل " تبحث اليوم تمديد الاغلاق الشامل بعد تسجيل ارقام غير مسبوقة

الاغلاق في اسرائيل بسبب كوروةنا

رام الله الإخباري

تناقش حكومة الاحتلال الإسرائيلي في اجتماع مقرر اليوم، تمديد الإغلاق الشامل، إثر تسجيل أرقام قياسية في أعداد الإصابات وتجاوز أعداد الوفيات 4000 وفاة.

وذكرت القناة السابعة العبرية أن حكومة الاحتلال ستبحث تمديد الإغلاق الذي من المقرر أن ينتهي الخميس المقبل، لمدة أسبوع آخر.

في حين توقعت مصادر مقربة من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الطلب بتمديد الإغلاق 10 أيام أخرى، حتى نهاية الشهر الحالي، وينسق بذلك مع وزارة الصحة التي تضغط لتمديد الإغلاق أسبوعين.

ونقلت القناة 12 العبرية عن وزارة الصحة تحذيرها من سيناريو مرعب من تفشي الوباء وتجاوز الإصابات أرقاما قياسية في مارس وإبريل القادمين.

كما تتجه سلطات الاحتلال إلى إغلاق مطار البلد "بن غوريون"؛ لكبح تفشي سلالات فيروس كورونا، عقب اكتشاف المزيد منها، كان آخرها حالة مصابة بسلالة جنوب إفريقيا قادمة من دبي.

وذكرت إذاعة "كان" العبرية أن وزارة الصحة تعتزم تقديم توصيات لحكومة الاحتلال لإغلاق المطار.

ونوهت الإذاعة إلى أن التوصيات جاءت بناء على ضغط من نتنياهو نحو التوصية بإغلاق المطار، عقب مشاورات ليلية أجراها مع الطواقم المهنية في المكاتب الحكومية.

ولفتت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إلى تسجيل وزارة الصحة 20 إصابة بسلالة جنوب إفريقيا، من بينها 4 إصابات عادت من الإمارات عقب فحوصات أجريت لهم في مطار "بن غوريون".

وهذه المرة الثالثة التي يحاول نتنياهو تقديم توصيات لإغلاق المطار، لكن تلك التوصيات لم تنفذ.

وعلى إثر تفشي الوباء في "إسرائيل" وتجاوز عدد الإصابات رقما قياسيا بلغ 9 آلاف إصابة، وإجمالي الوفيات تجاوز الـ4000، مددت الإغلاق الثالث الذي كان من المفترض أن ينتهي في 10 يناير، حتى 21 من الشهر ذاته، وهو أيضا ما سيُبحث اليوم تمديده.

القدس دوت كوم