اشتية يدعو الاتحاد الأوروبي لتشكيل فريق مراقبين على الانتخابات

jK9CH.jpg

رام الله الإخباري

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية الاتحاد الأوروبي إلى تشكيل فريق من المراقبين، لمراقبة سير إجراء العملية الانتخابية في فلسطين والإشراف عليها.

وأكد اشتية في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة اليوم الإثنين، جاهزيته حكومته لبذل كافة الجهود من أجل إنجاح العملية الانتخابية، مؤكدا أهمية تشكيل فريق مراقبين دوليين للإشراف عليها.

وأضاف أنه سيتم العمل على تمكين مشاركة أهلنا في القدس المحتلة في العملية الانتخابية ترشيحا وانتخابا، وأنه سيتم الطلب من الحكومة "الإسرائيلية" بشكل رسمي ذلك للالتزام بالاتفاقيات بهذا الخصوص.

وتمنى نجاح الحوار الفلسطيني الفلسطيني الذي سينطلق مطلع فبراير المقبل في العاصمة المصرية القاهرة.

وكان الرئيس محمود عباس قد أصدر الجمعة الماضية، 15 يناير الجاري، مرسوما بشأن مواعيد إجراء الانتخابات العامة على 3 مراحل، بعد استقباله رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر في مقر الرئاسة بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

وقرر المرسوم إجراء الانتخابات التشريعية في 22 مايو، والرئاسية في 31 يوليو، على أن تعد نتائج انتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني.

ثم استكمال انتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس من العام الحالي، وفق "النظام الأساس لمنظمة التحرير الفلسطينية والتفاهمات الوطنية، بحيث تجرى انتخابات المجلس الوطني حيثما أمكن".

ووجه الرئيس لجنة الانتخابات وأجهزة الدولة كافة للبدء بإطلاق حملة انتخابية ديمقراطية في جميع محافظات الوطن بما فيها القدس، والشروع في حوار وطني يركز على آليات هذه العملية.

رام الله الإخباري