حسين الشيخ يصل روسيا لبحث 4 قضايا مهمة

حسين الشيخ

أعلن عبد الحفيظ نوفل سفير فلسطين لدى روسيا، اليوم الأحد، عن وصول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ الى روسيا اليوم الأحد، لبحث 4 قضايا مهمة مع الجانب الروسي.

وخلال تصريحات إذاعية، أوضح نوفل أن الشيخ سيلتقي مساء اليوم القيادة الروسية في زيارة رسمية كمبعوث خاص من الرئيس محمود عباس، فيما من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم غد الاثنين.

وأشار السفير الفلسطيني إلى أن الشيخ سيضع القيادة الروسية في ضوء التطورات الجديدة، خصوصا الانتخابات الفلسطينية والعلاقة مع "إسرائيل" والعلاقات الفلسطينية الأمريكية، في ظل الإدارة الامريكية الجديدة، بالإضافة إلى العلاقات الروسية الفلسطينية.

وأضاف نوفل: "سيناقش الشيخ موقف روسيا من الانتخابات والعلاقة مع الجانب الاسرائيلي والامريكان، وما يمكن ان تفعله موسكو في ملف الرباعية الدولية".

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، قد اجتمع في السابع والعشرين من فبراير الماضي، مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في موسكو.

وقال الشيخ في منشور له عبر موقع "الفيسبوك" آنذاك، إنه خلال المحادثات كان الاهتمام لمستقبل تطوير علاقات الصداقة التقليدية الفلسطينية-الروسية، مع التركيز على تعميق الحوار السياسي المتعلق بقضايا الشرق الأوسط.

وأشار الشيخ إلى أن الجانب الروسي جدد تأكيده على أهمية استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية في أقرب وقت، واعتبار منظمة التحرير الفلسطينية منصة لتحقيق ذلك.