قناة عبرية: "القسام" حاولت اختراق منظومة عمل السفن الحربية الإسرائيلية

القسام والسفن الحربية الاسرائيلية

رام الله الإخباري

كشفت القناة 12 العبرية أن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس حاولت اختراق منظومة عمل السفن الحربية لجيش الاحتلال الإسرائيلي قبالة شاطئ قطاع غزة.

وذكرت القناة اليوم السبت أن حماس تحاول اختراق المنظومات العسكرية الإسرائيلية إلكترونيا، مشيرة إلى أن ذلك على غرار ما فعلته خلال العدوان الإسرائيلي عام 2014 على غزة.

واعتبرت القناة أن حركة حماس يقظة لما يدور حولها، وتحاول في كل مرة تطوير قدراتها، وستواجه جيش الاحتلال على جبهات متعددة ليست عسكرية فقط.

وأشارت إلى أن حماس يبدو أنها تواصل منذ آخر مرة تطوير قدراتها في الاختراق الإلكتروني، لكن سلاح البحرية الإسرائيلي أيضا تطور.

ويتواصل السجال بين حماس وجيش الاحتلال الذي حوّل اللواء "401" من سلاح المدرعات فيه مدينة عسقلان المحتلة إلى "مدينة غزة"؛ لمناورة عسكرية متكاملة.

وذكرت وسائل الإعلام العبرية أن اللواء "401" أجرى في "غزة" مناورة قتالية لوائية متكاملة، بمشاركة قوات من الدبابات والمشاة والهندسة وراكب السماء والخاصة.

وأضافت أن المناورة شملت جميع أنحاء مدينة عسقلان، وتم خلالها محاكاة مواجهة مجموعات من المسلحين الفلسطينيين، بعد كشف الأنفاق، والتعامل مع حادثة وقوع إصابات كثيرة في صفوف القوات.

وركزت المناورات على تنسيق النيران مع سلاح البحرية من خلال ممثلين من سلاح المدرعات وضعوا على سفن علامات، ونسقوا أوامر فتح النار بين القوات على الأرض والقوات على السفن.

رام الله الإخباري- صفا