لجنة الانتخابات تعلن انضمام مليون ناخب جديد منذ العام 2006

الانتخابات في فلسطين

رام الله الإخباري

دعا المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، المواطنين إلى تسجيل أنفسهم استعدادا للانتخابات إلكترونيا بسبب جائحة كورونا، عبر رابط على صفحة لجنة الانتخابات.

وقال كحيل في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" اليوم، عملية التسجيل الإلكتروني في سجل الناخبين لا تستغرق أكثر من دقيقتين من وقت الناخب في البيت.

ونوه إلى أن عدد الناخبين تقريبا 2 مليون و100 ألف ناخب، مشيرا إلى أن "لدينا زيادة تقدر بمليون ناخب منذ انتخابات عام 2006".

ولفت إلى إعداد بروتوكول مع وزارة الصحة لضمان سلامة الناخبين في مراكز الاقتراع.

جاء ذلك عقب إصدار الرئيس محمود عباس مساء أمس مرسوما بشأن مواعيد إجراء الانتخابات العامة على 3 مراحل، بعد استقباله رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر في مقر الرئاسة بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

وقرر المرسوم إجراء الانتخابات التشريعية في 22 مايو، والرئاسية في 31 يوليو، على أن تعد نتائج انتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني، ثم استكمال انتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس من العام الحالي، وفق "النظام الأساس لمنظمة التحرير الفلسطينية والتفاهمات الوطنية، بحيث تجرى انتخابات المجلس الوطني حيثما أمكن".

ووجه الرئيس لجنة الانتخابات وأجهزة الدولة كافة للبدء بإطلاق حملة انتخابية ديمقراطية في جميع محافظات الوطن بما فيها القدس، والشروع في حوار وطني يركز على آليات هذه العملية.

رام الله الإخباري