أغرب وظيفة.. شاب يؤجر نفسه لـ"عدم فعل أي شيء"

الياباني-موريموتو-1024x538.jpg

رام الله الإخباري

عرض شاب ياباني نفسه للتأجير لـ"عدم فعل أي شيء"، وهي أغرب وظيفة في العالم، لاقت استغرابا كبيرا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي المقابل، لاقى العرض استحسانا من كثير من الأشخاص الذي استأجروا الشاب بالفعل؛ لعدم قيامه بأي شيء، وفق صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وبدأ الشاب شوجي موريموتو "37 عاما" من طوكيو، الحصول على رزقه من خلال عمله هذا.

وكان موريموتو قد عرض خدماته هذه في يونيو 2018 لأول مرة، وقال: "أنا أعرض نفسي للإيجار كشخص لا يفعل شيئا، لا أستطيع فعل أي شيء باستثناء الأشياء السهلة".

ووفقا لقناة الحرة، فإن موريموتو لن يفعل شيئا سوى تناول الطعام والشراب مع الشخص الذي استأجره، ومقابل ذلك يحصل على 10 آلاف ين، أي نحو 100 دولار، ونفقات السفر والوجبات.

وأوضح موريموتو أنه تعامل مع 3000 عميل استأجره بالفعل، منذ أطلق خدماته لأول مرة عام 2018، وأنه يتعامل مع 3 أو 4 عملاء يوميا.

وكشف أن العملاء يستأجرونه لعدة أسباب، فمنهم من يستأجره لشعوره بالملل والوحدة، ومنهم من يستأجره للفضفضة وما على موريموتو سوى الاستماع فقط.

كما أن من العملاء من يريد شخصا يتناول الغداء معه والتقاط الصور مع الفراشات في الحديقة، أو مرافقة شخص ما يطلب الطلاق، أو الاستماع لعاملين بمجال الرعاية الصحية يكافحون من أجل عملهم.

ولفت موريموتو إلى أن رجلا استأجره لوصف جريمة قتل ارتكبها، في حين استأجره آخر ليريه المكان الذي حاول الانتحار فيه.

وموريموتو شاب متزوج يحمل شهادة دراسات عليا في الفيزياء من جامعة أوساكا، وقال لصحيفة ماينيتشي: "لست صديقا أو خبيرا، لكن يمكنني تخفيف شعور الناس بالوحدة".

وقبل انتقاله لـ"عدم فعل شيء"، نشر موريموتو في غضون 3 سنوات كتبا عن اختياره المهني، وألهم دراما تلفزيونية.

البيان