علاج جديدة لكورونا يقضي على الفيروس خلال 90 دقيقة

علاج ضد فيروس كورونا

رام الله الإخباري

أعلنت شركة أدوية في كوريا الجنوبية، عن علاج جديد لفيروس كورونا، يتم حقنه عبر الوريد لمدة 90 دقيقة للمصابين.

ووفقا لشركة "سيلتريون" الكورية الجنوبية، فإن علاجها الجديد "بالأجسام المضادة أحادية النسيلة لكوفيد 19"، يقللّ من مدة التعافي، ويخفض فرص تطور المرض إلى مستوى خطير.

وأوضحت الشركة أنها أجرت تجارب على 327 مريضا بفيروس كورونا، منهم 60% يعانون من أعراض حادة، مبينة أن العلاج قلّل معدل تطور حالات المرضى إلى حالات حرجة تتطلب الرعاية في المستشفى بمقدار 54%.

وأشارت إلى أن العلاج قلل مدة التعافي بأكثر من 3 أيام.

وبحسب أستاذ الطب في جامعة "غاتشون"، أوم جونغ سيك، فإن الدراسة التجريبية أثبتت أن العلاج قلل بدرجة كبيرة من معدل تطور المرضى إلى حالات خطيرة، وقلل في الوقت نفسه من مدة الشفاء.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، عن أستاذ الطب، تأكيده أن من بين النتائج التي أثبتها العلاج أنه لم يظهر أي تفاعل دوائي ضار بين المرضى المشاركين في التجارب السريرية.

ومن ضمن مخططات شركة الأدوية الجنوب كورية، هو إجراء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، في أكثر من 10 دول، للحصول على نتائج أكثر شمولا لسلامة العلاج وفعاليته.

ومن المقرر أن تتقدم الشركة للحصول على تصريح بالاستخدام في حالات الطوارئ إلى إدارة الغذاء والدواء الأميركية، ولترخيص بالتسويق المشروط إلى وكالة الأدوية الأوروبية في الأشهر المقبلة.

سكاي نيوز