رئيس بلدية الناصرة ينضم لحزب الليكود

نتنياهو ورئيس بلدية الناصرة

رام الله الإخباري

أوردت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية أن رئيس بلدية الناصرة علي سلّام سيترشح ضمن قائمة حزب "الليكود" بزعامة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لخوض انتخابات الكنيست الـ24 المقررة في مارس القادم.

وبعد نحو ساعة من نشر الصحيفة العبرية الخبر بشأن ترشح سلام في قائمة "الليكود" على موقعها الإلكتروني، قامت بحذفه.

ولفتت الصحيفة إلى أن المقعد الذي قد يترشح له سلّام ضمن قائمة "الليكود"، ضمن الأماكن التي طلب نتنياهو "تحصينها" وحجزها لمرشحين مستقلين من خارج الحزب يختارهم بنفسه.

جاء ذلك عقب نشر مقطع فيديو يعرب فيه سلّام عن دعم شخص يدعى نائل زعبي، أحد الشخصيات الموالية لحزب "الليكود"، وأحد المرشحين لخوض الانتخابات على أحد المقاعد "المحصنة".

وتم تناقل أحاديث عن أن سلام سيعقد مؤتمرا صحفيا مشتركا مع نتنياهو اليوم في مبنى البلدية، إلا أن مسؤولين نفوا ذلك وأشاروا إلى أن زيارة نتنياهو للمدينة تأتي في إطار جولة له على مراكز تطعيم لقاحات فيروس كورونا.

ونفى نجل رئيس بلدية الناصرة، ماهر علي سلام، عبر منشور على حسابه في "فيسبوك" أن يكون زعبي قد يحظى بدعم في الناصرة، رغم مقطع الفيديو لوالده الذي تحدث فيه باللغة العبرية عن دعمه لـ"قريبه" زعبي.

وأضاف ماهر: "نائل زعبي، لم ولن تأخذ الدعم، لا أنت ولا الليكود".

وفي هذا الإطار، نقلت القناة 12 العبرية، عن وزير الطاقة عن الليكود أوفير أكونيس قوله إن حزبه يعتزم التوجه إلى الناخبين العرب مباشرة، وإن الحزب لا يركض خلف الأحزاب العربية، في إشارة إلى الحركة الإسلامية الجنوبية.

عرب 48