وسيم يوسف يدافع عن البيت الابراهيمي : ليس كفرا ولكل واحد دينه

وسيم يوسف

رام الله الإخباري

رد وسيم يوسف، خطيب جامع الشيخ سلطان بن زايد الأول في الإمارات، على الداعية الكويتي، عثمان الخميس الذي وجه انتقادات لاحتضان الإمارات للبيت الإبراهيمي، مستندا إلى "عقيدة الولاء والبراء"، على حد تعبيره.

واضاف يوسف بتغريدة له رصدها موقع رام الله الاخباري : "عثمان الخميس يتكلم في جهالة عندما يقول ان البيت الابراهيمي كفر، أنا أسألك هل البيت الابراهيمي هو ان المسيحية واليهودية والإسلام أصبح دين واحد، هو يقول هذا لأنه جاهل، ويسمع من المحرضين على الامارات".

وأضاف يوسف: "هذا عيب رجال الدين انهم يتأثرون بما يسمعون من الشارع، هو يقول ان الامارات جاءت بالإسلام والمسيحية واليهودية واخرجت منه دينا جديدا وهو الابراهيمية، لا هذا عبارة عن مبنى من ثلاث أماكن فيه مسجد وفيه مبنى لليهود ومبنى كنيسة ولكل واحد دينه".

وتابع: "الامارات قامت بوضع المعابد الثلاث ولكل واحد دينه، وأطلقنا عليه مصطلح الابراهيمي، لأن الأديان الثلاث يتفق على حب إبراهيم عليه السلام".

وأوضح يوسف أن مبدأ الولاء والبراء بفكر هذا الرجل وأتباعه "مشوّه" لأنهم يرون ان كل انسان ليس مسلم لابد ان يتم معاداته، متهما إياهم بأنهم لا يفقهون القرآن واستنباط آيات القرآن.

وتساءل يوسف عن السبب الحقيقي لتطرق المشايخ في هذا الوقت بالذات وقت المصالحة الخليجية لهذا الأمر، مبينا أنهم يهدفون إلى اشعال الفتنة بين الشعب الكويتي والاماراتي.

جاء ذلك بعدما تداول نشطاء إماراتيون جانباً من محاضرة للداعية "الخميس"، اعتبر فيها دعوة الإمارات لما يسمى البيت الإبراهيمي كفراً.

واستنكر الخميس وضع الإنجيل والتوارة المحرفين، إلى جانب القرآن الكريم، متسائلاً عن الولاء والبراء في البيت الإبراهيمي.

وفي ذات الوقت أشار الداعية عثمان الخميس إلى إقامة الإمارات تمثال بوذا في أبوظبي، مؤكداً أنّ هذه هي خطوات الشيطان، معتبراً أنه مع الأيام سيُصبح بوذا يُعبد من دون الله.

سي ان ان