الامارات الثانية عالميا في سباق تطعيم كورونا

الامارات والتطعيم ضد كورونا

رام الله الإخباري

أعلن رئيس مجلس الوزراء الإماراتي حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الثلاثاء، أن بلاده أصبحت الثانية عالميا في سباق التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، بعد قطعها شوطا مهما في السيطرة على هذا الوباء العالمي.

ودعا بن راشد في تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر"، المواطنين إلى التطعيم، معتبرا أنه السبيل لحماية الصحة والاقتصاد والمكتسبات ولتسريع تعافي البلاد من آثار الفيروس التاجي.

وأضاف حاكم دبي: "جهود مقدرة ومشكورة لجميع فرق العمل. ورسالتي للجميع أن يسارع للتطعيم لأنه حماية للصحة..وحماية للاقتصاد..وحماية لمكتسباتنا ..وتسريع لتعافي بلادنا الكامل باذن الله".

ووفقا لمديرة الاتصالات الاستراتيجية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، هند مانع سعيد العتيبة، فإن البلاد توصلت الى اتفاق يتيح لها تصنيع لقاح "سينوفارم" والاحتفاظ بملايين الجرعات الجاهزة منه وتوفيرها للسكان.

وأعلنت وزارة الصحة الإماراتية عن تخطيها حاجز مليون جرعة لقاح كورونا تم تقديمها حتى الآن، بعدد 1086568 جرعة، كما بلغ عدد الأشخاص الذين أتموا جرعتي اللقاح أكثر من ربع مليون شخص.

كما أعلنت الوزارة عن الانتهاء من تقديم اللقاح إلى العاملين في "خط الدفاع الأول"، والذين كانت لهم الأولوية منذ تسجيل اللقاح في بداية شهر أكتوبر، وبذلك يتم تقديم اللقاح لمختلف فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين خاصة كبار السن منهم وأصحاب الأمراض المزمنة.

هذا وأطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية والهيئات الصحية المحلية الحملة الوطنية لتلقي لقاح فيروس كورونا، حيث تم توفير اللقاح في المنشآت الصحية الحكومية والخاصة والمجالس في مختلف إمارات الدولة، وذلك لضمان تسهيل إجراءات تلقي اللقاح لأكبر شريحة من المجتمع، بحيث يكون اللقاح اختياريا وبالمجان لجميع المواطنين والمقيمين، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.

سي ان ان