الصحة: غدا سيتم دراسة الحالة الوبائية في فلسطين وسيتبعها قرارات جديدة

Kelehnablus dooz22.jpg

رام الله الإخباري

أكد مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، صباح اليوم الثلاثاء، أن الحالة الوبائية في انخفاض خلال الأيام الأخيرة، مبينا أن هناك استجابة من قبل الكثير من المواطنين وعدم استجابة في بعض المحافظات.

وأوضح الشخرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته رام الله الاخباري، أن الانخفاض في عدد الحالات المصابة يأتي استجابة لحالة الطوارئ في فلسطين والاغلاقات التي تم عملها خلال الفترة الماضية.

وأضاف: "هناك عزوف كامل في بعض القرى والمناطق، لكن بشكل أساسي نفتخر اننا وصلنا الى هذه الأرقام في كل الظروف الصعبة التي نعيش فيها، والنسبة المئوية وصلت من 12-15% في الضفة وهذا جيد، أما في غزة وصلنا الى 20% وهذا يعتمد على وعي واستجابة المواطن".

وأشار إلى أن هناك اجتماعا للجنة الوبائيات مساء غد الأربعاء، لدراسة الحالة الوبائية في فلسطين من كافة المحافظات والمستشفيات والمديريات برئاسة وزيرة الصحة، ومن ثم تصدر قرارات عنها، لرفع توصيات الى رئيس الوزراء.

وبخصوص اللقاحات، أوضح الشخرة أن الكميات التي ستوفر ستكفي لكافة الشعب الفلسطيني ولكن الأوليات الأولى للطواقم الطبية وكبار السن، مضيفا: "الطعومات ستكفي كافة الفلسطينيين بشكل متساوي، ولكن بشكل تدريجي".

صوت فلسطين