دعوات في "اسرائيل " للانقلاب على نتنياهو

باراك ونتنياهو

رام الله الإخباري

علق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك على الأحداث التي جرت في الكونغرس الأمريكي، لإزاحة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بعد خسارته الانتخابات.

وقال باراك إن الأحداث في الكونغرس نهايتها أنها ستزيح الخاسر في الانتخابات، وهنا في "إسرائيل" جاء دورنا لإزاحة الكاذب النرجسي بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال، الذي يريد قيادة الدولة بمفرده.

واعتبر باراك نتنياهو وترامب "توأما سياميا سياسيا"، مشيرا إلى التشابه الذي يجري من وراء سياساتهما من فوضى وشغب في أمريكا و"إسرائيل"، وأن كلاهما يعاني من نرجسية شديدة.

وكتب باراك تغريدة على حسابه في "تويتر" صباح اليوم قال فيها إن نتنياهو كترامب تماما، حيث يحرض ضد سيادة القانون، ويستهين بنظام العدالة.

وقال إن نتنياهو كاذب نرجسي ويجب طرده كما طرد ترامب في أمريكا، بعد أن اغتيال الديمقراطية في بلاده، حيث يقوم نتنياهو بالدور نفسه.

ويوم الأربعاء الماضي، علق مجلسا النواب والشيوخ جلسة التصديق المشتركة على فوز جو بايدن بعد اعتراض 60 عضوا جمهوريا، فيما جدد ترامب عدم اعترافه بالنتائج، وشن هجوما على الجمهوريين ووسائل الإعلام.

واقتحم أنصار ترامب الحواجز المفروضة خارج مبنى الكونغرس الأميركي في العاصمة واشنطن، حتى وصلوا إلى الشرفة القريبة من المنصة التي تشهد تنصيب الرئيس جو بايدن في الكونغرس.

سبوتنيك