"اسرائيل " تطعم أكثر من 100 الف شخص ضدكورونا خلال يوم واحد

التطعيم ضد فيروس كورونا

سجلت وزارة الصحة الإسرائيلية 7597 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وذلك رغم حملة تطعيم اللقاحات ضد الفيروس، ودخول "إسرائيل" منذ مساء أمس في حالة إغلاق شاملة.

وذكرت أن حصيلة الوفيات منذ تفشي الوباء بلغت 3565 وفاة، بعد وفاة 21 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما بلغت الإصابات الحرجة 873، منها 220 مصابا موصولين بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وأشارت إلى أنه تم تطعيم 114500 إسرائيلي ضد كورونا خلال يوم الخميس.

وبالتزامن مع حملة التطعيمات، وافق "الكنيست" الإسرائيلي أمس على تمديد إجراءات الإغلاق العام حتى 21 يناير الجاري.

وهذا الإغلاق صادقت عليه حكومة الاحتلال الثلاثاء، لتشديد الإغلاق المفروض.

وتشمل الإجراءات الجديدة ما كان في قرار الإغلاق السابق في 27 ديسمبر مع بعض الإضافات والتعديلات، وتشمل: تقليص عدد الأشخاص الذين يسمح لهم بالمكوث أو الاجتماع في الأماكن المغلقة ليقتصر على 5 أشخاص وفي الأماكن المفتوحة إلى 10، ووقف الرحلات الجوية باستثناء الرحلات "الحيوية".

كما يحظر الابتعاد عن المنزل لمسافة تتجاوز 1000 متر، وتمنع الزيارات، وتقليص نشاط الرياضة الاحترافية، وتقليص المواصلات العامة حتى 50%، وإغلاق جهاز التعليم بشكل كامل، واقتصار الأعمال التجارية على الأنشطة "الحيوية" فقط، وإغلاق محلات بيع المواد التموينية بدءا من الساعة السابعة مساء.

وشدد المتحدث باسم شرطة الاحتلال في حديث لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، على أنه سيتم فرض تشدد الإغلاق بكل حزم، مطالبا الإسرائيليين بالانصياع للتعليمات.

وأضاف أن "إسرائيل" وصلت لمرحلة خطيرة، وأنه يجب وضع حد للإصابات بالفيروس، مشيرا إلى أنه سيتم نشر الحواجز بشكل مكثف.