أبل وهيونداي.. صفقة "سيارات كهربائية" ينتظرها العالم

1988029_social.jpg

رام الله الإخباري

يترقب العالم صفقة بين شركة هيونداي الكورية الجنوبية لصناعة السيارات، وشركة أبل الأمريكية لتطوير وصناعة سيارات كهربائية ذاتية القيادة خلال الفترة المقبلة.

ووفقا لوسائل الاعلام الدولية، فإن هيونداي أكدت أن هناك محادثات مع آبل بهذا الجانب، رغم أنها محادثات في مراحلها المبكرة.

بدورها، أعلنت "هيونداي" في بيان لها في وقت سابق، عن تلقيها العديد من الاقتراحات بشأن التعاون مع العديد من الشركات، ولكن لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن ذلك".

وفي وقت سابق تعهدت هيونداي بالانضمام إلى سباق تطوير مثل هذه المركبات، مبينة أنها تخطط لاستثمار 37 مليار دولار في "تكنولوجيا التنقل المستقبلية" بحلول عام 2025.

وكشفت هيونداي الشهر الماضي، عن التوصل إلى هندسة سلسلة من السيارات الكهربائية الجديدة، أطلقت عليها اسم "إي-جي أم بي"، قالت الشركة إنه يمكن استخدامها كأساس لسيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي الكهربائية.

أما شركة آبل الأمريكية فقد امتنعت عن الرد على أسئلة وسائل الاعلام بهذا الخصوص.

وكانت وكالة "رويترز" للأنباء قد نقلت في وقت سابق عن مصادر وصفتها بالمطلعة، تأكيدها أن شركة آبل تخطط لإنتاج سيارة ركاب بحلول عام 2024.

أما وكالة "بلومبيرغ"، فقد ذكرت أن شركة آبل بدأت أعمال التطوير المبكرة لسيارة كهربائية، متوقعة أن يتم الإنتاج بعد مضي 5 سنوات على الأقل.

بدوره، توقع المحلل في شركة "ويدبوش"، دان آيفز، أن تكون أبل في المراحل الأولى من المحادثات وتبحث في حفنة من الشراكات الاستراتيجية والتعاون على مستوى العالم مع صانعي السيارات الحاليين على جبهة السيارة الكهربائية.

وقال المحلل: إن السيارات الكهربائية هي "ما يمكن أن يكوّن في نهاية المطاف فرصة تريليون دولار على مستوى العالم خلال العقد المقبل".

سكاي نيوز