زعيم روسي يدعو ترامب لاستغلال "فرصة أخيرة" للبقاء رئيسا

زعيم روسي والانتخابات واميركا

رام الله الإخباري

لفت رئيس حزب روسي، انتباه الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، اليوم الاثنين، إلى ما اسماها "فرصة أخيرة"، للبقاء رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، بعد نجاح منافسه الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات التي جرت في الثالث من نوفمبر الماضي.

ووفقا لزعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي، فلاديمير جيرينوفسكي، فإنه يمكن لترامب البقاء في البيت الأبيض، عبر فرض حالة الطوارئ في البلاد.

وأضاف: "يمكن لدونالد ترامب استخدام حالة الطوارئ ليحافظ على منصبه، وطالما بقي في منصب الرئيس سيخضع الجميع له".بحسب ترجمة موقع "عربي 21".

وتابع جيرينوفسكي: "يمكنه عزل المدعين غير المرغوب فيهم، واستبدال القضاة، وتغيير قيادة الجيش واستخدام كل الصلاحيات إلى أقصى حد. يمكنه استخدام حالة الطوارئ كذريعة لإلغاء نتائج الانتخابات. هذه هي الفرصة الأخيرة لترامب، لأن الديمقراطيين سيقضون عليه في السنوات الأربع المقبلة".

ومنذ شهرين، يواصل ترامب جهوده للطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية المنعقدة في الثالث من نوفمبر الماضي، والتي فاز فيها منافسه الديمقراطي جو بايدن.

ويتحجج ترامب بوجود "تزوير" في الانتخابات و"عدم احتساب" أصوات الجمهوريين لصالح ترامب.

ونفى مسؤولون أمريكيون في أغلب الولايات مرارا وتكرارا، وجود أي تلاعب، مشددين على أن العملية الانتخابية جرت بكل نزاهة.

وعلى الرغم من عشرات القضايا التي رفعها محاموا ترامب في المحاكم الأمريكية، إلا أنه خسر ثمانية وأربعين قضية، وخسرها جميعاً لعدم وجود أي أدلة على تزوير الانتخاب.

ومن المقرر أن يتم التصديق رسميا على الرئيس المنتخب في الكونغرس سيتم يوم 6 كانون الثاني 2021.

وفي وقت سابق، أعلن 140 عضواً جمهورياً من مجلس النواب أنهم و12 من مجلس الشيوخ سيعترضون على تثبيت بايدن رئيساً.

عربي 21