قريباً ...مباراة ودية بين المنتخب المغربي والاسرائيلي

مباراة بين المنتخب المغربي والمنتخب الاسرائيلي

رام الله الإخباري

أعلن الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، عن الاتفاق مع الاتحاد المغربي لكرة القدم، على التعاون المشترك وإقامة مباريات ودية بين المنتخبين.

ويأتي هذا الإعلان، عقب الاجتماع الأول من نوعه بين رئيسي الاتحادين، بعد أيام من إعلان الرباط التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي بإقامة علاقات دبلوماسية واقتصادية.

ووفقا للبيان الإسرائيلي، فإن رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم المغربي، فوزي لقجع، رحب خلال الاجتماع المرئي بنظيره الإسرائيلي، مبينا أنهم كانوا ينتظرون هذه الفرصة منذ فترة.

ودعا لقجع نظيره الإسرائيلي إلى زيارة المغرب للتفكير سوياً في كيفية التعاون وإقامة مباريات بين المنتخبين.

بدوره، أكد رئيس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، أورين حسون، أن هذا الاتفاق سيسعد الكثيرين من الإسرائيليين الذين يعودون الى أصول مغربية.

وأوضح أن هناك فرصة نادرة بفضل تحركات قادة المغرب و"إسرائيل" لتقديم مستقبل أفضل للشباب، مشددا على أهمية إقامة مباراة بين المنتخبين الإسرائيلي والمغربي.

وأضاف: "ما يبدأ على أرض الملعب سينجح في كل مكان آخر".

وجاءت هذه الخطوة الجديدة بين المغرب و"إسرائيل"، عقب اتفاقيات في المجال الاقتصادي وقعت بين الطرفين في الرباط بحضور الملك محمد السادس.

وضم الوفد الإسرائيلي الذي حل بالمغرب كلا من جاريد كوشنر، كبير مستشاري البيت الأبيض، ومئير بن شبات، مستشار الأمن القومي الاسرائيلي، وأفراهام بيركو فيتش، المساعد الخاص لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية، والممثل الخاص المكلف بالمفاوضات الدولية.

اعلام اسرائيلي