وزيرة الصحة: لقاحات كورونا لن تصل قبل الأول من فبراير

5pEI0.jpeg

رام الله الإخباري

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، صباح اليوم الأحد، عن موعد وصول اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد إلى فلسطين.

وقالت الوزيرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته رام الله الاخباري: "شاركنا وتواصلنا مع الأربع شركات وشركات أخرى من اجل حجز الطعومات لان هناك صراع عالمي ووقعنا عقد مع احدى الشركات وسيعرض على مجلس الوزراء التكلفة المالية له".

وأضافت: "هناك قرار من الرئيس والحكومة لشراء اللقاح واعطائه لشعبنا وان شاء الله سيكون قريبا الحصول، ويعني ذلك ليس قبل بداية شهر فبراير، نحن نصارع لاحضار لو جزءا من اجل الطواقم الطبية الذين يعتبرون خط الدفاع الأول، على أساس حمايتهم ومن ثم كبار السن".

وأشارت كيلة إلى أن المنحنى الوبائي في انكسار ولكن ليس بالكبير انما طفيف، مبينة أنه بالتالي أصبحت الإجراءات التي اتخذتها الحكومة كانت جيدة لم تؤثر على الاقتصاد الفلسطيني الى حد ما وعملت على انكماش الحالة الوبائية.

وتابعت كيلة: "الان نريد استكمال ذلك ولكن أيضا استكمال العملية التعليمة من اجل اكمال الفصل الأول كاملا وننظر بعين المسؤولية للمسيرة التعليمية لابنائنا، بحيث يتم انهاء الجزء الأول".

ولفتت كيلة إلى أنه من المقرر أن تنتهي بعد أسبوعين الفترة للمرحلة الأولى للصفوف ومن ثم تبدأ الصفوف الباقية هناك وضع منضبط لحد ما في المجتمع الفلسطيني.

صوت فلسطين