وزير الاقتصاد : شركات غير ربحية حصلت على 40 مليون $

وزير الاقتصاد

قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم السبت، إن الشركات غير الربحية، حصلت خلال العام المنصرم، على تمويلات تزيد عن 40 مليون دولار تركزت في قطاعات التنمية الاجتماعية والصحة والتعليم والزراعة والمرأة وغيرها من المجالات التنموية. 

وأضاف في بيان: "حرصنا خلال الجائحة الصحية على تقديم التسهيلات اللازمة لتعزيز أداء قطاع الشركات وتمكين الشركات غير الربحية من الحصول على التمويلات التي تصب في تقديم العون والمساعدة لأبناء شعبنا، وهي

تمويلات تأتي باسم الشعب الفلسطيني خاصة قي ظل تداعيات الجائحة الصحية التي كبدت الاقتصاد الوطني ما يزيد عن 2.5 مليار دولار. 

وأشار إلى انجاز نظام جديد للشركات غير الربحية البالغ عددها نحو 300 شركة تخضع بموجبه لعملية رقابة وتدقيق ضمن معايير واضحة ومحددة، تضمن أن تحقق أهدافها التنموية.

ومن بين المشاريع التي شملتها التمويلات، دعم قطاع الإرشاد والتأهيل النفسي والاجتماعي، ضمن برنامج الدعم النفسي لأطفال المدارس في قطاع غزة، وتمكين المرأة في المناطق البدوية، وعيادة متنقلة في محافظة أريحا

والأغوار ضمن طب الاسرة وسرطان الثدي ووحدات الحروق في محافظة نابلس، و مشروع من اجل دخل مستمر وامن غذائي من خلال الانتاج الحيواني  بالإضافة الى تعليم تقنية التأمل التجاوزي لمساعدة اشخاص يمرون في ظروف صعبة نفسية واجتماعية وغيرها من المشاريع.