للمرة الثانية على التوالي ..قاذفات امريكية تحلق في سماء فلسطين

قاذفة امريكية في سماء فلسطين

رام الله الإخباري

أعلنت وسائل اعلام إسرائيلية، الأربعاء، عن تحليق طائرتين من طراز B-52 "ستراتوفورتريس" في أجواء "إسرائيل" متوجه الى منطقة الخليج العربي، من قاعدة القوات الجوية الأمريكية في لويزيانا.

وتعرف طائرات "استراتوفورتريس"، بأنها قاذفات أمريكية استراتيجية بعيدة المدى، دون سرعة الصوت، وتعمل بالطاقة النفاثة.

والطائرة الأمريكية قادرة على حمل ما يصل إلى 32000 ألف كغم من الأسلحة، ولديها نطاق قتالي نموذجي يبلغ أكثر من 14000 كيلو متر من دون الحاجة للتزود بالوقود الجوي.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن تحليق الطائرات الأمريكية في أجواء "إسرائيل" يأتي للمرة الثالثة خلال شهر ونصف.

وأوضحت الصحيفة أنه تم تزويد الطائرات الأمريكية بالوقود أثناء وجودها بالأجواء الإسرائيلية الساعة الثامنة من صباح اليوم.

وأشارت "يديعوت"، إلى أنه خلال المرة السابقة رافقت مقاتلات من السعودية والبحرين وقطر القاذفات أثناء مرورها عبر أراضيها أيضا.

وبحسب مسؤولين أمريكيين في وقت سابق، فإن الأمر فيه رسالة ردع واضحة لطهران.

من جانبها، قالت القوات الجوية الأمريكية في تغريدة عبر "تويتر": "من أجل تعزيز الأمن والاستقرار العالميين، أقلعت القاذفة B-52، المرتبطة بقاعدة القوات الجوية الأمريكية في لويزيانا، بعد تزويدها بالوقود في مهمة للقاذفات استمرت عدة أيام فوق جنوب غرب آسيا".

وتأتي هذه التطورات في ظل توتر متزايد بين واشنطن من جانب، وطهران وحلفائها، خصوصا في العراق، من جانب آخر، بالإضافة إلى أنباء عن هجوم أمريكي محتمل على إيران، قبيل انتهاء فترة الرئيس دونالد ترامب.

سبوتنيك