اعلام اسرائيلي: منظمة أردنية تسعى للسيطرة على مناطق "ج" بالضفة

vhSLI.jpg

رام الله الإخباري

ذكر موقع "0404" العبري أن موقعا الكترونيا تابعا للمستوطنين زعم أن منظمة أردنية تحاول السيطرة على المناطق المصنفة "ج" في الضفة الغربية المحتلة.

وقال موقع المستوطنين إن منظمة "العربية لحماية الطبيعة" الأردنية ومقرها عمان، معظم نشاطها لحماية الموارد الطبيعية يتركز في الضفة الغربية، حسب زعمه.

وأشار الموقع إلى أن المنظمة تكثف نشاطها بزراعة ملايين الأشجار خاصة في المناطق المصنفة "ج"؛ للسيطرة عليها، لافتا إلى أنها أطلقت مشروعا شاملا تحت عنوان "مليون شجرة في فلسطين".

واعتبر أن المنظمة الأردنية تسعى للسيطرة على مناطق في القدس وغور الأردن والضفة الغربية، منوها إلى أنه تم التبرع بـ(2،434،452) شجرة ذهب معظمها لقطاع غزة، ثم الخليل وبيت لحم وجنين وطولكرم والقدس.

ودعا موقع المستوطنين حكومة الاحتلال للاستيضاح من الحكومة الأردنية بخصوص الجهات الأردنية التي تعمل بشكل معلن ضد الاستيطان.

وقال "نحن ندرك الآن أن المنظمات الأردنية تفعل ذلك بشكل أعمق ولكن على نطاق أوسع بكثير من خلال زراعة الأشجار" على حد زعمه.

ومنح وزير الإعلام الأردني أمجد عودة العديلة المنظمة رسالة تقدير لأعمالها، وقال: "تلقيت نسخة من التقرير السنوي للمنظمة. أتمنى لكم مزيدا من التقدم والنجاح لفائدة العاملين في هذا القطاع الحيوي".

وقد تمكنت المنظمة الأردنية من عشرات آلاف الأشجار في جميع أنحاء الضفة الغربية، وخاصة في المناطق المهددة بالمصادرة في غور الأردن، وبيت إكسا في القدس، وفي قرية بدو بالقرب من القدس، وسلفيت وبيت لحم والخليل.

معا