بعد 30 عاما في السجون الامريكية ..الجاسوس "بولارد " يصل تل ابيب

الجاسوس الاسرائيلي بولارد

رام الله الإخباري

أفادت وسائل إعلام عبرية بوصول الجاسوس الإسرائيلي جوناثان بولارد "61 عاما" من أمريكا إلى مطار "بن غوريون" الإسرائيلي فجر اليوم.

وذكر موقع "والا" العبري أن بولارد وصل برفقة زوجته وكان في استقباله رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الذي أهداه بطاقة هوية إسرائيلية كهدية.

ونقل الموقع عن الرئيس "الإسرائيلي" رؤوفين ريفلين أنه بارك وصول بولارد، مشيرا إلى أن الأخير وزوجته شكروا حكومة الاحتلال على مساعدتهما.

ولفت إلى أن بولارد وزوجته سيمكثان قبل كل شيء 14 يوما في الحجر الصحي؛ احتياطا من إصابتهما بفيروس كورونا.

وبين الموقع العبري أن بولارد حصل على عفو من الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب عقب 35 عاما من سجنه في أمريكا لقيامه بالتجسس لصالح "إسرائيل".

وفي 20 نوفمبر 2015، أطلق سراح الجاسوس بولارد من السجن بعد مكوثه فيه 30 عاما، ولكن بشروط لجنة الإفراجات الفدرالية، من بينها منعه من السفر إلى "إسرائيل" أو تصفح مواقع الإنترنت.

وآنذاك ألزم بولارد بالسكن والعمل في نيويورك، وأن يمتثل أمام ضابط مراقبة سلوك لتقديم تقارير عن مجرى حياته. كما يمنع من الخروج من منطقته السكنية إلا بمصادقة ضابط المراقبة. ويتوجب عليه الحصول على مصادقة لجنة الإفراجات على طلبات نوعية خاصة.

ومكث الجاسوس الإسرائيلي 7 سنوات منذ اعتقاله عام 1985 في سجن إيلينوي، وقضى 23 عاما في سجن باتنر سمال كارولينا.

وكان بولارد قد اعترف بموجب صفقة، بأنه قام بـ"تسليم معلومات سرية إلى دولة صديقة"، إلا أن القضاة رفضوا الصفقة، وحكموا عليه، في عام 1987 بالسجن الفعلي مدة 30 عاما.

وكالات