يديعوت : الاسرائيلون يسرقون غرف الفنادق في دبي ويهربون

السياح الاسرائيليي يسرقن فنادق دبي

رام الله الإخباري

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن رجل أعمال إسرائيلي ومدير فندي في دبي اشتكى من قيام السياح الإسرائيليين محتويات الغرف في فنادق دبي.

وأضافت الصحيفة وفق ترجمة موقع "عربي 21"، أن السياح الإسرائيليين عقب انفتاح الأبواب أمامهم في إطار اتفاق التطبيع، أصبحوا يسرقون محتويات غرف الفنادق التي ينزلون فيها في دبي، ويهربون.

ونقلت الصحيفة العبرية عن رجل الأعمال الإسرائيلي قوله إنه يزور الإمارات منذ سنين للقيام بأعمال تجارية، لكن الشهر الماضي وصل الفندق كالمعتاد فشعر بالصدمة والفزع مما رأى.

وأضاف أنه رأى إجراء تفتيش لحقائب الإسرائيليين في بهو الفندق، قبل السماح لهم بالمغادرة، للبحث عن محتويات مسروقة من غرف الفندق، حيث وجد منهم من يكدس المناشف وأدوات المطبخ في حقائبه، وآخرين يسرقون مصابيح لا يتعدى سعرها بضعة دولارات.

وقال مدير أحد الفنادق المطلة على برج خليفة إن ما نعاينه اليوم لم نشهده طيلة حياتنا هنا، حيث نستضيف آلاف السياح من جميع دول العالم ولا تحدث مشاكل إلا بنسبة قليلة جدا.

وأضاف أن السياح الإسرائيليين يسرقون في حقائبهم كل ما تقع عليه أعينهم، من مناشف ومصابيح وأدوات مطبخ حتى أكياس القهوة والشاي.

ولفت إلى أنه في إحدى المرات كانت تهم أسرة إسرائيلية بالمغادرة من الفندق، فاكتشفنا أن هناك أشياء مفقودة من غرفتهم، فحين حاولنا إخبارهم بذلك انطلقوا بالصراخ، وفي النهاية تم تفتيش حقائبهم ليتم اكتشاف سرقتهم إناء الثلج والشماعات ومناشف الوجه.

ولفتت الصحيفة إلى أن ذلك يأتي في غضون شهر تقريبا على انطلاق الرحلات الجوية بين الإمارات و"إسرائيل"، ومن حينها بدأ الحديث عن سرقات في غرف الفنادق.

ووقعت الإمارات والبحرين في 15 سبتمبر الماضي، اتفاقية تطبيع مع "إسرائيل"، برعاية أمريكية، وهو ما قوبل بتنديد فلسطيني واسع لما وصفوه بأنه "خيانة وطعنة بظهر الشعب الفلسطيني".

عربي 21