تيم حسن ينعى المخرج حاتم علي بكلمات مؤثرة

تسيم حسن وحاتم علي

رام الله الإخباري

‏نعى الفنان السوري تيم حسن، مساء اليوم الثلاثاء، المخرج حاتم علي، الذي توفي اليوم متأثرا بأزمة قلبية، والذي كان له دور كبير في شهرته في العالم العربي.

وشارك حسن، متابعيه على موقع "تويتر" تغريدة، قال فيها: "رحم الله المخرج الكبير والأستاذ الحبيب حاتم علي، الله يرحمك رحمة واسعة يا صاحب الفضل الكبير، تركت إرثا خالدا نفخر فيه سوريين وعرب".

كما قدم حسن تعازيه للسيدة دلع الرحبي ولعمرو الأحبة ولجميع أفراد عائلته، خاتما تغريدته بـ"لا حول ولا قوة الا بالله و إنا لله وإنا إليه راجعون".

يذكر أن المخرج حاتم على، قد قدّم مجموعة هامة من المسلسلات الاجتماعية والتاريخية، من أبرزها مسلسل "الملك فاروق" عام 2007، الذي كان من بطولة تيم حسن، بالإضافة إلى مسلسلات شهيرة مثل "التغريبة الفلسطينية" و"ملوك الطوائف" و"صقر قريش" و"صراع على الرمال".

وسارع العديد من الفنانين العرب في نعي المخرج حاتم علي عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشفت النيابة العامة المصرية، اليوم الثلاثاء، عن ملابسات وفاة المخرج السوري حاتم علي، والذي توفي اليوم بالقاهرة جراء أزمة قلبية حادة.

ووفقا لما ذكرت صحيفة "اليوم السابع"، فإن تحريات المباحث توصلت إلى أن الوفاة طبيعية نتيجة أزمة قلبية، ولا شبهة جنائية حول الوفاة، الأمر الذي دفع نيابة قصر النيل للتصريح بدفن جثة المخرج السوري.

وأوضحت الصحيفة أن النيابة العامة انتقلت إلى الفندق الذي كان يقيم به المخرج المتوفي لمناظرة جثته، وتبين عدم وجود أي آثار عنف أو جروح في الجثة، وأمرت النيابة بتفريغ كاميرات المراقبة.

وأعلنت وسائل إعلام مصرية وفاة المخرج السوري حاتم علي في أحد فنادق القاهرة عن عمر يناهز 58 عاما، صباح اليوم.

وانهال عدد من المخرجين والفنانين على حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي لنعي المخرج السوري.

وكتب الفنان السعودي ناصر القصبي في تغريدة له "فجعت صباح اليوم بخبر وفاة المخرج حاتم علي رحمة الله عليه.. جمعتنا أيام جميلة. كان يردد دائما بشكل عفوي وصوت مسموع يا ربي سامحني.. سامحه يا رب واغفر له بقدر ما أسعدنا بأعمال لا تزال محفورة في وجدان المشاهد العربي".

سبوتنيك