كوريا الشمالية تختبر صاروخ عابر للقارات قريباً

صواريخ كوريا الشمالية

رام الله الإخباري

من المتوقع أن تختبر كوريا الشمالية، مطلع عام 2021 المقبل، إطلاق صاروخ باليستي جديد عابر للقارات، في حال استمرت حالة الجمود في المفاوضات النووية مع الولايات المتحدة.

ووفقا لـ"روسيا اليوم"، فإن معهد "آسان" للدراسات السياسية الأمريكي، أكد أن بيونغ يانغ كان لديها العديد من الاستفزازات بهذا الشأن خلال الفترة الماضية، متوقعا أن تلجأ إلى هذا الأمر لاختبار موقف الإدارة الأمريكية الجديدة.

ورجح المعهد الأمريكي أن تفكر "بيونغ يونغ " باللجوء الى هذا الخيار للخروج من حالة الانسداد التي قد تصبح أكثر خطورة عما كانت عليه في عهد إدارة ترامب"، متوقعا أن تختبر إطلاق صاروخ من غواصة في أعماق البحر أو صواريخ ذات مدى قصير لاختبار موقف واشنطن.

ولم يستبعد معهد الدراسات الأمريكي أن تلجأ بيونغ يانغ إلى تجارب لإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات، بحلول بداية العام الجديد في مسعى استباقي لفرض أمر واقع يهدف إلى تحقيق الاعتراف بكوريا الشمالية قوةً نووية.

ولم تتقدم المفاوضات حول القدرات النووية الكورية الشمالية بين بيونغ يانغ وواشنطن أي خطوة منذ اللقاء العقيم للرئيس ترامب بالزعيم الكوري الشمالي في بداية 2019 في هانوي.

وواصلت كوريا الشمالية تطوير قدراتها العسكرية، رغم الحظر الاقتصادي خلال ولاية دونالد ترامب، كما تقول وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية.

روسيا اليوم