السلطة الفلسطينية تقرر صرف 3 رواتب للأسرى دفعة واحدة

صرف رواتب الاسرى

رام الله الإخباري

أعلن المتحدث باسم هيئة الأسرى والمحررين ثائر شريتح، اليوم الأحد، عن اعتزام وزارة المالية صرف 3 رواتب للأسرى قبل نهاية العام الجاري عبر البنوك.

ونقلت وكالة "صدى نيوز" عن شريتح تأكيده أن هذا الاجراء يهدف لمنع مهاجمة قوات الاحتلال الإسرائيلي للبنوك مثلما هددت من قبل، في حال استمراراها صرف رواتب الأسرى.

وقال شريتح: "في وقت سابق توعد جيش الاحتلال باقتحام البنوك في حال استمرار صرف رواتب الأسرى ومنح الاحتلال البنوك مهلة لنهاية العام للتوقف عن صرف رواتب الأسرى، ما دفع الهيئة لصرف الرواتب لشهر 12 وشهر1 وشهر 2 للأسرى دفعة واحدة".

وأكد الناطق باسم هيئة الأسرى أنه بهذا الوقت يتم منح وقت إضافي للعمل على حل مشكلة رواتب الأسرى، والبحث عن طريقة يتم من خلالها صرف رواتبهم دون إلحاق الضرر بالبنوك.

وفي وقت سابق، أعلن قدورة فارس رئيس نادي الأسير عن بذلهم جهودا لحل مشكلة رواتب الأسرى، متوقعا أن يتم إيجاد حل لهذه الأزمة خلال أول شهرين من العام المقبل.

وأوضح فارس أن الأمر متعلق بتأسيس بنك الاستقلال الذي أعلنت عنه الحكومة، والذي سيعمل على الانفاق الحكومي بشكل كامل، بما في ذلك رواتب الأسرى.

يذكر أن وسائل الاعلام العبرية، قد تحدثت سابقا، عن رسالة وجهتها "إسرائيل" للبنوك الفلسطينية تحذرها فيها من مغبة الاستمرار في صرف رواتب الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وبحسب القناة 7 العبرية، فإن التحذير جاء على خلفية قانون جديد وقعه القائد العسكري لجيش الاحتلال في الضفة الغربية، والذي يعتبر بموجبه رواتب الأسرى أموالا محظورة تجب مصادرتها.

صدى نيوز