قطر والامم المتحدة تطلقان حملة لاغاثة الفلسطينيين في الشتاء

قطر والامم المتحدة

أعلنت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، اليوم، عن انطلاق حملة قطرية أممية تحت شعار "الكرامة لا تقدر بثمن" لإغاثة الفلسطينيين في فصل الشتاء، مشيرة إلى أنها تهدف لجمع تبرعات بقيمة 1.1 مليون دولار.

وذكرت أن الحملة يرعاها الهلال الأحمر القطري ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وسيتم خلالها تنفيذ مشاريع إغاثة شتوية لنحو 123 ألف فلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، من الفئات الفقيرة المتضررة من صقيع الشتاء.

والهلال الأحمر القطري تأسس عام 1978 كأول منظمة خيرية تطوعية في قطر؛ بهدف مساعدة وتمكين الأفراد والمجتمعات الضعيفة دون تحيز أو تمييز.

وقال الأمين العام للهلال الأحمر القطري علي الحمادي، إن الحملة من ثمار مذكرة التفاهم التي جرى توقيعها مؤخرا مع "أونروا"، والتي تهدف لتوفير كل أنواع الدعم الإنساني للاجئين الفلسطينيين.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن الحمادي، أن الهلال يضع على رأس أولوياته الإنسانية الخارجية خدمة الشعب الفلسطيني لتحسين ظروفه المعيشية والإنسانية.

وكان الهلال القطري قد نفذ 4 مشاريع إنسانية في أكتوبر الماضي بقيمة 1.35 مليون دولار بمدينة القدس والضفة الغربية، تضمنت توزيع طرود غذائية وأغطية وترميم وتجهيز قسمي العمليات والتعقيم في مستشفى الهلال الأحمر الفلسطيني بالقدس.