ظهور أول عارض جانبي لـ"لقاح موديرنا" ضد فيروس كورونا

اعراض جانبية للقاح موديرنا ضد كورونا

رام الله الإخباري

أعلنت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن ظهور أول عارض جانبي لـ"لقاح موديرنا"، وذلك بعد اصابة طبيب أمريكي بحساسية شديدة بعد تلقيه، الخميس الماضي، اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وأوضحت الصحيفة أن الطبيب حسين صدر زاده، الذي يعمل في مركز بوسطن الطبي أصيب بحساسية شديدة فور تلقيه التطعيم بهذا اللقاح، وشعر بدوار وتسارع في ضربات القلب.

واعتبرت الصحيفة أن هذا أول رد فعل حاد يجري ربطه علنا بلقاح موديرنا، الذي طُرح قبل أيام على مستوى الولايات المتحدة.

ونقلت الصحيفة عن بيان "ديفيد كيبي" المتحدث باسم مركز بوسطن الطبي، تأكيده أن الطبيب صدر زاده يعاني من حساسية المحار "شعر بأنه أصيب بحساسية.. نُقل إلى قسم الطوارئ وقيم الأطباء حالته وعالجوه وأخضعوه للملاحظة وخرج من المستشفى".

ووفقا لمسؤول بإدارة الأغذية والعقاقير الأميركية، فإن خمسة حالات أصيبت بحساسية عالية وشديدة الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة بعد تلقيها اللقاح.

وفي وقت سابق، أصيبت إحدى العاملات في مجال الرعاية الصحية في ولاية ألاسكا الأميركية، بحساسية خطيرة، بعد تلقيها لقاح فيروس كورونا الذي أنتجته شركة فايزر.

وقال تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، إن المصابة بقيت في المشفى تحت الملاحظة، فيما أوضح مسؤول بالمشفى، أن العاملة في منتصف العمر وليس لديها تاريخ مع الحساسية، إلا أن رد فعل تحسسيا لديها بدأ بعد عشرة دقائق من تلقيها اللقاح بمستشفى بارتليت في مدينة جونو بولاية ألاسكا.

وكانت علامات رد الفعل التحسسي، كالاحمرار وضيق التنفس قد اعترت المصابة بعد تلقيها لقاح فايزر.

سكاي نيوز